بوشكوف: محاولة واشنطن التأثير على أوكرانيا ناجمة عن رغبتها في تعويض فشلها في سورية

أخبار العالم

بوشكوف: محاولة واشنطن التأثير على أوكرانيا ناجمة عن رغبتها في تعويض فشلها في سوريةأليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637136/

أعرب أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب) الروسي عن رأيه بأن محاولة واشنطن التأثير على الوضع في أوكرانيا ناجمة عن رغبة الأمريكان في تعويض فشلهم في سورية.

أعرب أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب) الروسي عن رأيه بأن محاولة واشنطن التأثير على الوضع في أوكرانيا ناجمة عن رغبة الأمريكان في تعويض فشلهم في سورية.

وقال بوشكوف يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول إن "رد الفعل الهستيري هذا على رفض أوكرانيا توقيع اتفاقية الشراكة (مع الاتحاد الأوروبي)، وعملية الإنزال السياسي هناك، ووصول الأمريكان رغم أن الشراكة مع أوروبا لا تخصهم، كل ذلك يبين من كان وراء هذه الفكرة". وأضاف أن "الخارجية الأمريكية نأت بنفسها حتى الآن، لكن صبرها نفذ".

وأعرب بوشكوف عن اعتقاده بأن "ذلك يظهر ليس قوة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بل ضعفهما".

وأعرب عن اعتقاده بأن لدى واشنطن، بعد فشل الولايات المتحدة في سورية وكل هزائم سياستها الخارجية، رغبة كبيرة "في التعويض من خلال أوكرانيا"، وفي اظهار الغرب وكأنه يمسك بزمام المبادرة ولا يزال كالسابق القوة التي تحدد سير الأمور في العالم. وأضاف أن "أوكرانيا تحولت الى ساحة يحسم فيها ما إذا كان الغرب سيفقد زمام المبادرة أو يحتفظ بها".

وحسب رأي بوشكوف فإن تدخل الغرب في الأحداث الدائرة في أوكرانيا يدل على أنه ينظر الى هذه البلاد وكأنها شبه مستعمرة له. واعتبر البرلماني الروسي أن ما تقوم به الدول الغربية في أوكرانيا هو "عدوان سياسي"، حيث يشارك ممثلو هذه الدول في الاحتجاجات ويدعون إلى النضال.

من جهته قال إيغور شوفالوف نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين في أعقاب زيارة عمل الى الولايات المتحدة إن روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات حول القضية الأوكرانية في أي اطار كان، وإن الأهم هو تحقيق نتيجة. وأشار الى أن روسيا أكثر مرونة من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"