قاذفتان أمريكيتان من نوع "بي-52" تتحديان الحظر الصيني

أخبار العالم

قاذفتان أمريكيتان من نوع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635220/

أعلنت وزارة الدفاع الصينية الأربعاء 27 من نوفمبر، أنها قامت بعملية مراقبة كاملة لقاذفتين أمريكيتين من نوع "بي-52" حلقتا فوق المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

أعلنت وزارة الدفاع الصينية الأربعاء 27 من نوفمبر/تشرين الثاني أنها قامت بعملية مراقبة كاملة لقاذفتين أمريكيتين من نوع "بي-52" غير مسلحتين حلقتا فوق المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها الإلكترونية، إن وحدات المراقبة الجوية التابعة للجيش رصدت الطائرتين الأمريكيتين في منطقة الدفاع الجوي الصيني وقامت بالتعرف عليهما في الوقت المناسب.

وكان وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، أن اثنتين من الطائرات الحربية الأمريكية قامتا بتحليق في المنطقة التي أعلنتها الصين "منطقة دفاع جوي" فوق الجزر المتنازع عليها بين بكين وطوكيو.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن، أن التحليق كان مقررا في وقت سابق، ولم يتم إبلاغ الجانب الصيني به.

وأشار وارن إلى أن الطائرتين لم تحملا السلاح، وحلقتا دون مرافقة من المقاتلات.

 يذكر أن وزارة الدفاع الصينية أعلنت في 23 نوفمبر/تشرين الثاني عن إقامة "منطقة دفاع جوي" في بحر الصين الشرقي تشمل جزر سنكاكو المتنازع عليها مع اليابان، وحذرت من أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الطائرات التي تحجم عن الكشف عن هويتها بصورة صحيحة أثناء طيرانها فوق تلك المنطقة. وتخضع تلك الجزر للسيطرة اليابانية إلا أن سفن خفر السواحل الصينية تتوغل بشكل منتظم في مياهها.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون