إنشاء مجلس أمن وطني في اليابان على خلفية تأزم الوضع مع الصين

أخبار العالم

إنشاء مجلس أمن وطني في اليابان على خلفية تأزم الوضع مع الصينإنشاء مجلس أمن وطني في اليابان على خلفية أزمة أمنية مع الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635189/

أقر المجلس الأعلى للبرلمان الياباني قانونا يقضي بإنشاء مجلس أمن وطني على غرار مجلس الأمن الأمريكي، وذلك على خلفية زيادة التوتر في العلاقات بين اليابان والصين.

أقر المجلس الأعلى للبرلمان الياباني قانونا يقضي بإنشاء مجلس أمن وطني على غرار مجلس الأمن الأمريكي من أجل جمع وتحليل المعلومات حول التحديات الأمنية وتنسيق الجهود مع دول أخرى في مجال الأمن والسياسة الخارجية، بحسب ما نقلته وكالات أنباء يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيضم مجلس الأمن الياباني كلا من رئيس الوزراء والأمين العام للحكومة ووزيري الدفاع والخارجية بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الأمنيين.

يأتي ذلك على خلفية زيادة التوتر في شرق آسيا بعد تفاقم الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية وكذلك إعلان الصين عن إنشاء منطقة دفاع جوي في بحر الصين الشرقي.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه قد وصف الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، التصريحات الصينية بإقامة منطقة للدفاع الجوي بالخطرة. وأعرب أثناء اجتماع لمجلس الشيوخ الياباني، عن قلقه "لأن الأمر خطير ويمكن أن يؤدي إلى حدوث ما هو غير متوقع". 

المصدر:  RT + وكالات