لجنة الـ 50 تعلق أعمالها حتى الإفراج عن المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635132/

قررت لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل تعليق أعمالها، احتجاجا على قمع الشرطة لمظاهرة سلمية أمام مجلس الشورى. كما أعلن عدد من أعضائها تجميد عضويتهم.

قررت لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل تعليق أعمالها، احتجاجا على قمع الشرطة لمظاهرة سلمية أمام مجلس الشورى. كما أعلن عدد من أعضائها تجميد عضويتهم.

وكانت الشرطة قد استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لفض احتجاج أمام مجلس الشورى طالب فيه المتظاهرون بإلغاء قانون التظاهر، وقامت باعتقال العشرات منهم.

من جانبه أعلن المتحدث باسم لجنة الخمسين محمد سلماوي في وقت سابق اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، أن التصويت النهائي على مواد الدستور سيكون في الثالث من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال محمد سلماوي خلال مؤتمر صحفي حول نتائج أعمال اللجنة إن هناك مادة تنص على أن 25% من المجالس المحلية تتكون من الشباب والنساء.

هذا وكان رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى قد أعلن أنه تمت الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، صياغة المشروع النهائي للدستور، وذلك خلال آخر جلسة مغلقة للصياغة والتصويت والتي استمرت 12 ساعة كاملة لتنتهي بعد منتصف الليل، وبقيت فقط بعض التعديلات في الديباجة وبعض المواد الانتقالية.

وأعرب موسى في بيان صحفي صدر فجر اليوم الثلاثاء عن سعادته بـ"هذا الإنجاز الذي حققته لجنة الخمسين والتي ظلت منعقدة طوال هذه المدة بهدف إنجاز المشروع".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية