عمرو موسى يعلن عن انتهاء لجنة الخمسين من صياغة المشروع النهائي للدستور

أخبار العالم العربي

عمرو موسى يعلن عن انتهاء لجنة الخمسين من صياغة المشروع النهائي للدستوررئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل عمرو موسى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635037/

أعلن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل أنه تمت صياغة المشروع النهائي للدستور، ويتبقى فقط إدخال بعض التعديلات في الديباجة وبعض المواد الانتقالية.

أعلن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل أنه تمت الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني، صياغة المشروع النهائي للدستور، وذلك خلال آخر جلسة مغلقة للصياغة والتصويت والتي استمرت لمدة 12 ساعة كاملة لتنتهي بعد منتصف الليل، وتتبقى فقط بعض التعديلات في الديباجة وبعض المواد الانتقالية.

وأعرب موسى في بيان صحفي صدر فجر الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، عن سعادته بـ"هذا الإنجاز الذي حققته لجنة الخمسين والتي ظلت منعقدة طوال هذه المدة بهدف إنجاز المشروع".

ومن المقرر أن يرسل مشروع الدستور إلى لجنة الخبراء لضبط الصياغة ثم يعاد إلى لجنة الخمسين لبدء جلسات التصويت العامة العلنية على المواد.

وذكر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أن عملية الاستفتاء على الدستور ستجري خلال النصف الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل.

عاطف النجمي: بعض القوى السياسية ترى أن هذا الدستور لم يحقق الهدف المنشود منه

وفي اتصال لـ قناة RT  مع المحلل السياسي عاطف النجمي قال:" سيكون هناك حشد من أنصار التيار الإسلامي بالكامل في مواجهة هذا الدستور وللمطالبة بالاستفتاء بكلمة لا".

وأضاف النجمي :" بعض القوى السياسية ترى أن هذا الدستور لم يحقق الهدف المنشود منه".

وأشار المحلل السياسي إلى أن الأقباط على العكس سيصوتون بـ"نعم"، لحساب لهم مع السلطة الحاكمة، عدا قلة منهم سترفض.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية