انتهاء التحقيقات الميدانية في مكان تحطم الـ"بوينغ" بقازان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634489/

أكد مسؤول في لجنة التحقيق الروسية أن المحققين انتهوا من العمل في مكان كارثة طائرة "بوينغ" التي تحطمت بمطار قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية يوم الاحد الماضي.

أكد مسؤول في لجنة التحقيق الروسية يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن المحققين انتهوا من العمل في مكان كارثة طائرة الـ"بوينغ" التي تحطمت بمطار قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية يوم الاحد الماضي.

وقال المسؤول أنه تم جمع أكثر من ألف قطعة من أنقاض الطائرة لغرض دراستها. وأشار الى أن الانفجار الذي حدث بالطائرة بعد اصطدامها بارض المطار كان قويا جدا، وتم العثور على بعض القطع على عمق مترين تحت الأرض. وأضاف أنه لم يتم العثور على أي جثة كاملة القوام لتحديد هوية  الضحية، لهذا يحتاج الامر لفحوصات طبية خاصة. وتم إرسال كافة أشلاء الجثث الى المختبر.

وذكر المسؤول أن الكاسيت من جهاز تسجيل اصوات ومكالمات طاقم الطائرة الذي كان في الصندوق الاسود للطائرة تعرض للضرر، ومن غير المعروف هل سيكون من الممكن فك رموز التسجيل. وأضاف أن هذا الأمر سيحدده خبراء لجنة الطيران الدولية.

يذكر أن طائرة الركاب "بوينغ 737" التابعة لشركة "تتارستان" للطيران تحطمت بمطار قازان يوم الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني ، واسفر الحادث عن مصرع 44 راكبا و6 هم أفراد الطاقم.

المصدر: RT + "نوفوستي"