مقتل طفل وإصابة 4 أشخاص في اشتباكات بأنحاء مصر

أخبار العالم العربي

مقتل طفل وإصابة 4 أشخاص في اشتباكات بأنحاء مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633047/

أعلن رئيس هيئة إسعاف مصر أحمد الأنصاري مقتل طفل وإصابة أربعة أشخاص في تظاهرات وقعت في أنحاء مصر يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني نظمها أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي وتخللتها أعمال عنف.

أعلن مصدر طبي مصري وفاة طفل في الـ12 من العمر بعد إصابته بطلق ناري أثناء اشتباكات في الجيزة مساء يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني. وقال رئيس هيئة إسعاف مصر أحمد الأنصاري إن شخصا آخر أصيب بجروح أثناء تظاهرة في منطقة العمرانية في الجيزة.

وقد أكدت بوابة الأهرام في وقت سابق أن الشرطة المصرية استخدمت غازا مسيلا للدموع لوقف الاشتباكات بالأسلحة النارية في الجيزة بين الأهالي والمتظاهرين المؤيدين للرئيس المخلوع محمد مرسي.

وفي محافظة الشرقية أصيب 3 اشخاص أثناء مظاهرات لأنصار مرسي، كما جرح شخص واحد في محافظة البحيرة بمنطقة حوش عيسى.

وفى محافظة السويس وقعت إصابة واحدة في مظاهرة بحي الأربعين.

وفي الإسكندرية وقعت اشتباكات بين أهالي منطقة سيدي بشر ومتظاهرين تراشق خلالها الطرفان بالحجارة، وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وألقت القبض على عدد من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون".

وقد شهدت عدة مراكز في محافظة الشرقية خروج تظاهرات مماثلة في منيا القمح وأبو حماد وفاقوس والحسينية وبلبيس، وفي مدينة الزقازيق خرج متظاهرون من مسجد الفتح حاملين الرايات البيضاء وصوراً للرئيس المعزول، ولافتات دون عليها أسماء المقبوض عليهن.

وأعلنت الداخلية المصرية اعتقال 18 شخصا من المشاركين في تظاهرات الإخوان في عدد من مدن البلاد.

وفي وقت سابق أشار موفدنا من القاهرة بأن إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة شهدتها العاصمة المصرية القاهرة على خلفية دعوة للتظاهر وجهها ما يسمى بتحالف دعم الشرعية تحت شعار "نساء مصر خط أحمر"، وقد خرج حوالي 2000 شخص بعد صلاة الجمعة 8 نوفمبر/تشرين الثاني تلبية للدعوة.

وأضاف مراسلنا هناك، بأنه قد تنظم إلى هذه التظاهرة أعداد أخرى، في الوقت الذي أغلقت فيه قوات الأمن والشرطة أغلب الميادين الرئيسية في العاصمة.

وشهدت التظاهرات إطلاق شعارات وهتافات معادية لقوات الجيش والأمن ووسائل الإعلام التي يتهمها المتظاهرون بالخيانة، على حد قولهم.

هذا وكان أعضاء ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، قد دعوا إلى التظاهر يوم الجمعة 8 من نوفمبر/تشرين الثاني، تحت شعار "نساء مصر خط أحمر"،  للتنديد بما وصفوه بالتعدي الأمني السافر على النساء في البلاد.

وجاءت الدعوة إلى التظاهر والتي نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي " الفيسبوك"، بعد قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على 21 فتاة من حركة "7 الصبح" المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، في أثناء تنظيمهن لسلسلة بشرية، وجرى حبسهن 15 يوماً على ذمة التحقيق.

تقرير موفدنا

المصدر: بوابة الأهرام، RT