أنصار مرسي يدعون إلى التظاهر والسلطات تحقق في اشتباكات الجيزة

أخبار العالم العربي

أنصار مرسي يدعون إلى التظاهر والسلطات تحقق في اشتباكات الجيزةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633125/

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، أنصاره للتظاهر يوم 9 نوفمبر أمام دار القضاء العالي تحت شعار "الحرية للشرفاء". في وقت واصلت السلطات فيه التحقيق باشتباكات الجيزة.

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، أنصاره للتظاهر يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني أمام دار القضاء العالي تحت شعار "الحرية للشرفاء".

وجاء في بيان صادر عن التحالف أنه يحيّي "الملايين الهادرة التي خرجت أمس الجمعة، في مليونية نساء مصر خط أخمر".

وحمل التحالف السلطة الحالية المسؤولية الجنائية عن "كافة الجرائم التي ترتكب بحق النساء والأطفال والشباب والشيوخ من أحرار الشعب المصري".

وينظم هذا التظاهرة "اللجنة القومية للدفاع عن المظلومين".

وواصل البيان أن عناصر النظام "لن يفلتوا من العقاب عن كل الجرائم التي ارتكبوها، ولن يحصنهم شيء من محاسبتهم"، مجددا تأكيده على أن "هذه الجرائم لن تثني أحرار الشعب المصري عن مواصلة مسيرتهم حتي دحر الانقلاب وعودة الشرعية".

وفي الأثناء أعلنت مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" عن تنظيمها وقفة احتجاجية يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني ضد السماح بإقرار نص يشرع للمحاكمات العسكرية للمدنيين في دستور 2013، وذلك تزامنا مع مناقشة لجنة الـ50 تعديل الدستور للمادة الخاصة بهذه القضية. ومن المقرر تنظيم هذا التظاهر أمام مجلس الشورى.

هذا وواصلت السلطات المصرية التحقيق في الأحداث التي وقعت يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني بمنطقة العمرانية بالجيزة. ومن المقرر أن تستمع نيابة العمرانية إلى أقوال 10 متهمين تم القبض عليهم أثناء الاشتباكات التي اندلعت على أثر تظاهرة أنصار الإخوان المسلمين وأدت إلى مقتل طفل في الـ12 من العمر.

كما أدت أحداث العمرانية إلى إصابة 12 شخصا وإتلاف 10 سيارات خاصة وتدمير 10 محلات تجارية.

ضبط 28 شخصا على ذمة التحقيق في الاعتداءات على مقار شرطية

وأكد مصدر أمني رفيع ضبط 28 من المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية، والتحريض على العنف بأربع محافظات مصرية.

أوضح المصدر أنه تم ضبط 21 متهما بمديرية أمن بني سويف من عناصر تنظيم الإخوان المطلوبين لتورطهم بالضلوع في الاعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلها من أسلحة نارية. أما بمديرية أمن أسيوط فتم ضبط 5 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان  بالتحريض على التظاهر والعنف.

وأضاف المصدر أنه بمديرية أمن البحيرة تم ضبط أحد الأشخاص المطلوبين وإحضاره في قضية التحريض على التظاهر وأعمال العنف بدائرة مركز شرطة الدلنجات، بينما تم ضبط آخر بمديرية أمن الفيوم كونه مطلوبا أمنيا وإحضاره في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة يوسف الصديق وسرقة محتوياته.

المصدر: RT، بوابة الأهرام

الأزمة اليمنية