لافروف: مباحثات طوكيو أكدت تصميم روسيا واليابان على تطوير العلاقات

أخبار روسيا

لافروف: مباحثات طوكيو أكدت تصميم روسيا واليابان على تطوير العلاقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632322/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام لقائه بنظيره الياباني فوميو كيشيدا اليوم الجمعة أن مباحثات طوكيو أكدت تصميم روسيا واليابان على المضي قدما في تنفيذ كل الاتفاقات.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام لقائه بنظيره الياباني فوميو كيشيدا اليوم الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني أن مباحثات طوكيو أكدت تصميم روسيا واليابان على المضي قدما في تنفيذ كل الاتفاقات.

وقال لافروف: "تعاوننا يتطور بقوة، ويتضمّن دورية الحوار السياسي والنمو الثابت للتبادل التجاري والاستثمارات بما في ذلك المصادقة على خطط العمل في مجال الطاقة".

وأشار الوزير إلى أن حكومتي البلدين تعملان على توسيع الصلات في المجال الإنساني وتؤيدان التبادل الشبابي والطلابي والرياضي، وقال إنه لاشك بأن "اتفاقية تسهيل نظام التأشيرات التي بدأ بالأمس سريان مفعولها" ستساعد على توسيع هذا التبادل.

وعبّر لافروف عن أمله بعدم انقطاع الحوار حول اتفاق السلام مع اليابان لاحقا، وقال "أكرر أن نوابنا سيلتقون في نهاية يناير/كانون الثاني بداية فبراير/شباط 2014"، وأضاف أن زعيمي البلدين اتفقا على أن الحوار حول اتفاق السلام يجب أن يتطور بصورة بناءة ودون فورات عاطفية.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة