أكثر من 38 مليون مستخدم ضحايا اختراق بيانات شركة "Adobe"

العلوم والتكنولوجيا

أكثر من 38 مليون مستخدم ضحايا اختراق بيانات شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632068/

أكدت معلومات منشورة حديثاً أن الاختراق الالكتروني لبيانات شركة "Adobe" في بداية الشهر الجاري أكتوبر/تشرين الأول، كان نتيجتها سرقة بيانات شخصية وبنكية لما يزيد عن 38 مليون مستخدم.

أكدت معلومات نشرت حديثاً أن الاختراق الالكتروني لبيانات شركة "Adobe" في بداية الشهر الجاري أكتوبر/تشرين الأول، كان نتيجتها سرقة بيانات شخصية وبنكية لما يزيد عن 38 مليون مستخدم، وليس ثلاثة ملايين كماأعلن سابقاً.

وكانت الشركة قد حذّرت مستخدمي منتجاتها من اختراق الكتروني لقاعدة بياناتها قد يضر بهم، وطلبت من زبائنها تغيير كلمات المرور لحساباتهم على موقع الشركة.

وقد نشر تحقيق صحفي يوم أمس الثلاثاء يفيد بأن عدد المستخدمين الذين سرقت بياناتهم أكثر بأضعاف من العدد المعلن من قبل الشركة بعد الاختراق. وكشفت هذه المعلومات عن طريق تتبع المعلومات التي ينشرها قراصنة الانترنت على مواقع خاصة، وتبين في أحد الملفات المنشورة أن عدد السجلات المسروقة تجاوز 38 مليون سجل، وبحسب تقديرات محللين قد يصل الرقم إلى 150 مليون سجل.

وصرّحت متحدثة باسم الشركة أن عملية دراسة بيانات المستخدمين المتضررين لا تزال مستمرة، وأضافت أن الشركة حذّرت معظم زبائنها الذين يشتبه بتسرب بياناتهم الشخصية، وتم فرز الحسابات غير الفعالة أو الحسابات التجريبية.

المصدر: "The register" + "RT"

أفلام وثائقية