نواز شريف يطالب أوباما بوقف غارات الطائرات بدون طيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631440/

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أنه شدد أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي استقبله في البيت الأبيض يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول على ضرورة وقف الغارات للطائرات الامريكية.

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أنه شدد أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي استقبله في البيت الأبيض يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول على ضرورة وقف الغارات التي تشنها الطائرات أمريكية بدون طيار في باكستان.

وقال شريف عقب اللقاء "لقد بحثت أيضا خلال اجتماعنا مسألة غارات الطائرات بدون طيار، مشددا على ضرورة إنهاء مثل هذه الغارات".

من جهته، لم يذكر أوباما أمام الصحفيين موضوع هذه الغارات، لكن بيانا أمريكيا ـ باكستانيا مشتركا صدر إثر اللقاء أكد أن العلاقات بين البلدين "تستند إلى مبادئ احترام السيادة ووحدة الأراضي".

وقتل منذ 2004 ما بين ألفين و4700 شخص، تبعا لاختلاف التقديرات، بينهم مئات المدنيين، في أكثر من 300 غارة شنتها طائرات أمريكية بدون طيار في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان.

وتعتزم الولايات المتحدة التي اعلنت الثلاثاء عن صرف مساعدة بقيمة 1,6 مليار دولار لباكستان، اغتنام هذه الزيارة لبحث مسائل تتعلق بالتجارة والطاقة وكذلك مكافحة "التطرف" بحسب التعبير الذي تطلقه واشنطن على حربها ضد القاعدة وحلفائها.

المصدر: RT+وكالات

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل