الملياردير الأمريكي بيل غيتس يستثمر أمواله في الاقتصاد الإسباني

مال وأعمال

الملياردير الأمريكي بيل غيتس يستثمر أمواله في الاقتصاد الإسبانيالملياردير الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631339/

قام بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"|، بشراء 6% من أسهم أحدى شركات البناء الإسبانية بقيمة 148.4 مليون دولار، مما يشير إلى أن الاقتصاد الإسباني عاد ليصبح جذابا للمستثمرين الأجانب.

قام الملياردير الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بشراء 6% من أسهم شركة الإعمار الإسبانية "فومينتو دي كونستراكشنز واي كونتراتاس " "FCC"، بقيمة 108.5 مليون يورو (148.4 مليون دولار)، ليصبح ثاني أكبر مستثمر في هذه الشركة التي تعتبر إحدى أكبر شركات البناء في إسبانيا، والتي يعمل بها نحو 80 ألف شخص في 56 دولة في العالم.

وتعتبر هذه الصفقة واحدة من أحدث الصفقات، التي تثبت أن الاقتصاد الإسباني الذي عاني من الانكماش نتيجة للأزمة المالية العالمية، عاد ليصبح جذابا للمستثمرين الأجانب.

وعلق وزير الصناعة والتجارة والسياحة الإسباني، خوسيه مانويل صوريا على الصفقة، بأن غيتس سار على خطى الكثير من رجال الأعمال العالميين مثل وارن بافيت وكارلوس سليم، الذين اشتروا في الفترة الأخيرة أصولا إسبانية بسعر منخفض للغاية، وهو ما يؤكد الفرضية بأن الاقتصاد الإسباني يسير في طريقه للخروج من الانكماش المستمر منذ ست سنوات، وقال الوزير الإسباني إنه على الرغم من أن استثمار غيتس جاء متواضعا من حيث رأس المال الموظف، ولكن القيمة الرمزية لهذا الاستثمار تعني الكثير للاقتصاد الإسباني، فهي تشير إلى زيادة ثقة المستثمرين الأجانب فيه.

يذكر أن شركة "فومينتو دي كونستراكشنز واي كونتراتاس" "FCC" الإسبانية كانت قد برزت في ذروة السوق العقاري الإسباني، حيث تم بناء عقارات وأبنية في تلك الفترة في إسبانيا أكثر مما بني في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا مجتمعة.