مظاهرات طلابية في جامعتي الأزهر وعين شمس في القاهرة

أخبار العالم العربي

مظاهرات طلابية في جامعتي الأزهر وعين شمس في القاهرةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631025/

تظاهر 3 الآف من الطلاب المؤيدين للإخوان المسلمين في جامعة الأزهر وطلاب آخرون في جامعة عين شمس للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم.

تظاهر عدة الآف من الطلاب في جامعة الأزهر المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

وصرح مصدر أمنى مسؤول في وزارة الداخلية المصرية لقناتنا بأن أكثر من 3000 طالب وطالبة من طلاب جامعة الأزهر تجمعوا خارج بوابة الجامعة وقطعوا طريق النصر أمام حركة السيارات والمواصلات العامة في الاتجاهين.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة قامت بالتحاور معهم لمدة تجاوزت نصف الساعة في محاولة لإقناعهم بفتح الطريق إلا أنهم أصروا على موقفهم مما تسبب في ارتباك شديد في حركة المرور، وأقدموا على الاعتداء على القوات بالحجارة وإشعال النيران بإحدى صناديق القمامة أمام الجامعة.

وتابع المسؤول ان ذلك اضطر القوات لاستخدام الغاز المسيل للدموع وتفريقهم وضبط عدد منهم ما أجبرهم على التراجع إلى داخل الجامعة.

وردد الطلاب المتظاهرون أثناء وقوفهم بطريق النصر هتافات مؤيدة لمرسي، مطالبين بعودته إلى الحكم، ومنددين بموقف القوات المسلحة من "ثورة 30 يونيو".

كما تظاهر مئات الطلاب من حركة "طلاب ضد الانقلاب" في جامعة عين شمس الأحد، داخل الحرم الجامعي للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والتنديد بمقتل زملاء لهم أثناء مشاركتهم في مظاهرات خارج الحرم الجامعي.

وأكد مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة أن قوات الأمن ألقت القبض على عشرات الطلاب لاتهامهم بإثارة الشغب وقطع الطريق والتعدي على رجال الشرطة بالحجارة، ما أدى إلى إصابة ضابط من قوات الأمن المركزي، نقل إلى المستشفى لإسعافه.

ونفت وزارة الداخلية قيام قواتها باقتحام مقر جامعة الأزهر، مشيرة في بيان، إلى أن الشرطة اضطرت إلى اللجوء لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب، بعد أن قطعوا الطريق.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية