رباعية الشرق الأوسط ستدعو في اجتماعها بميونيخ إلى استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62845/

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو أن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد يوم 5 فبراير/شباط بميونيخ سيدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استئناف عملية المفاوضات وتحديد قواعدها. وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن باريس ترى من هذه القواعد مبدأ ترسيم الدولة الفلسطينية في حدود عام 1967.

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو يوم 4 فبراير/شباط أن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الخاصة بالشرق الأوسط  على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد يوم 5 فبراير/شباط  بميونيخ سيدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استئناف عملية المفاوضات وتحديد قواعدها. وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن باريس ترى من هذه القواعد مبدأ ترسيم الدولة الفلسطينية في حدود عام 1967. ومن المتوقع أن يقر المشاركون في الاجتماع بيانا جديدا حول القضية الفلسطينية يدعون فيه إلى استئناف المفاوضات ويوضحون فيه موقفهم من النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.  
وأشار فاليرو إلى أن الرباعية عندما استؤنفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أغسطس/آب 2010، أعلنت أن اتفاقا جديدا بين الطرفين يجب توقيعه في حدود سنة اعتبارا من يوم 2 سبتمبر/أيلول 2010.
يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي استؤنفت في مطلع سبتمبر/أيلول 2010 انقطعت بعد أسابيع بسبب انتهاء فترة تجميد الجانب الإسرائيلي نشاطه الاستيطاني وعدم رغبته في تمديدها لفترة اخرى ، ولم تنجح محاولات تقريب مواقف الجانبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية