مقتل لواء في الشرطة المصرية في الاشتباكات مع مسلحين أثناء اقتحام منطقة كرداسة في الجيزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627906/

ذكر التلفزيون المصري أن لواء في الشرطة قتل إثر إطلاق النار عليه أثناء قيام قوات الأمن والجيش باقتحام منطقة كرداسة في محافظة الجيزة.

ذكر التلفزيون المصري أن لواء في الشرطة قتل إثر إطلاق النار عليه أثناء قيام قوات الأمن والجيش باقتحام منطقة كرداسة في محافظة الجيزة.

وبدأت قوات الأمن المصرية في الساعات الأولى من صباح الخميس 19 سبتمبر/أيلول، عملية اقتحام منطقة كرداسة في محافظة الجيزة، وذلك وسط تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

ويجري تمشيط المنطقة تمهيدا لدخول باقي قوات الشرطة والأمن المركزي.

واعتلى عدد من المسلحين المتواجدين في كرداسة أسطح العمارات والمدارس، وأطلقوا العديد من الأعيرة النارية على قوات الأمن.

وتشهد كرداسة حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والعناصر المسلحة.

واستخدم رجال القوات الخاصة مكبرات الصوت لمطالبة المواطنين بعدم الخروج من المنازل أو النظر من النوافذ حفاظا على أرواحهم. كما وجهوا نداء للمتهمين بتسليم أنفسهم دون مقاومة حقنا للدماء.

وكانت العشرات من سيارات الشرطة والأمن المركزي ومدرعات الجيش قد انتشرت على مداخل ومخارج قرية كرداسة في محافظة الجيزة تمهيدا لاقتحامها لتطهيرها من المسلحين.

 

وفي وقت سابق أكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة تبدأ في مداهمة منطقة كرداسة بعد فجر الخميس مباشرة.

وتشهد المناطق المحيطة بكرداسة تعزيزات أمنية ونصب العديد من الكمائن لمنع هروب المطلوبين.

وتوجهت عشرات سيارات الإسعاف والإطفاء إلى كرداسة تحسبا لوقوع إصابات أو اشتعال حرائق.

وتهدف هذه الحملة الأمنية إلى القبض على 374 متهما صدرت بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة بتهمة القيام بارتكاب "مذبحة كرداسة" التي راح ضحيتها أكثر من عشرة ضباط ومجندين في الشرطة عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/آب الماضي.

المزيد في إفادة مراسلة "روسيا اليوم" في مصر

وحيد عبد المجيد: المشهد الأمني الحالي تراكم على مدى عقود

وقال المستشار في مركز "الأهرام" للدراسات الإستراتيجية وحيد عبد المجيد من القاهرة إن المشهد الأمني الحالي في مصر لم يحدث بين ليلة وضحاها وتراكم على مدى عقود من الزمن ولا يمكن التعامل معه بالوسائل الأمنية فقط.

المصدر: "روسيا اليوم" + وسائل إعلام مصرية

الأزمة اليمنية