سليمان كريموف مالك أنجي الروسي يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات

الرياضة

سليمان كريموف مالك أنجي الروسي يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626252/

يواجه الملياردير الروسي سليمان كريموف مالك نادي أنجي محج قلعة، عقوبة السجن لمدة 10 سنوات مع مصادرة أملاكه، على خلفية قضية جنائية تتعلق بخلاف تجاري بين موسكو ومينسك.

يواجه عضو مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي الملياردير سليمان كريموف مالك نادي أنجي محج قلعة، عقوبة السجن لمدة 10 سنوات مع مصادرة أملاكه، على خلفية قضية جنائية تتعلق بخلاف تجاري بين موسكو ومينسك.

وأصدر القضاء البيلاروسي الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، مذكرة اعتقال بحق كريموف بعد توجيه تهم اليه في إطار قضية "شركة البوتاسيوم البيلاروسية"، حيث يتهم المحققون كبار العاملين في هذه الشركة الروسية - البيلاروسية المشتركة باستغلال مناصبهم والسلطات الممنوحة لهم وإلحاق ضرر باقتصاد بيلاروس وروسيا على حد سواء.

وقالت لجنة التحقيق انها طلبت من الانتربول إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق كريموف، الذي سيواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات مع مصادرة أملاكه، في حال ثبوت التهم الموجهة اليه بتحريض العاملين في شركة البوتاسيوم البيلاروسية على القيام بأعمال إجرامية.

يذكر أن كريموف أصبح أحد أكبر المستثمرين في عالم كرة القدم، وأنفق أموالاً طائلة على فريق أنجي بشرائه لاعبين كبار، ولكنه قرر مؤخراً خفض ميزانية الفريق بشكل كبير والتخلص من عدد كبير من نجومه.

المصدر: وكالات