الإمارات العربية المتحدة تطبق نظام تحديد عناوين الشوارع باستخدام "QR Code"

العلوم والتكنولوجيا

الإمارات العربية المتحدة تطبق نظام تحديد عناوين الشوارع باستخدام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625806/

بدأت دولة الامارات العربية المتحدة باستخدام رموز الاستجابة السريعة (QR Codes) على لافتات الشوارع لتحسين تحديد العناوين وتوفير معلومات دقيقة عنها عبر الأجهزة المحمولة الذكية.

بدأت دولة الامارات العربية المتحدة باستخدام رموز الاستجابة السريعة أو "الرمز المربع" (QR Codes) على لافتات الشوارع لتحسين تحديد العناوين في إمارة أبوظبي وتوفير معلومات دقيقة عن جميع العناوين باستخدام الأجهزة المحمولة الذكية.

تأتي هذه الخطوة لحل مشكلة عناوين الشوارع الفرعية بسبب تشابه أرقامها وعدم تسمية بعضاً منها، بحيث يتم تثبيت رمز على لافتة كل شارع تكون بمثابة بديل عن عنوان الشارع. وجميع الرموز مربوطة بقاعدة بيانات تحوي معلومات تفصيلية دقيقة لعنوان كل رمز بالإضافة إلى عناوين أهم الأماكن المحيطة به. كما يمكن قراءة لمحة تاريخية عن جغرافية المنطقة.

ويرى القائمون على المشروع في دائرة الشؤون البلدية أن النظام الجديد لا تقتصر فوائده على تحديد العناوين، وإنما له فائدة كبيرة في تسريع زمن الاستجابة من قبل وحدات الانقاذ في حال حدوث حرائق أو حوادث، وكذلك الأمر بالنسبة لخدمات الاتصال. وسيشمل المشروع أكثر من 20 ألف لافتة في 12 ألف شارع من شوارع الامارة خلال العامين القادمين.