تضرر نحو 100 ألف شخص نتيجة الفيضانات بالشرق الأقصى الروسي

أخبار روسيا

تضرر نحو 100 ألف شخص نتيجة الفيضانات بالشرق الأقصى الروسيتضرر نحو 100 ألف شخص نتيجة الفيضانات بالشرق الأقصى الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625394/

أعلن فيكتور إيشايف وزير تنمية الشرق الأقصى الروسي أن الفيضانات بالمنطقة أدت إلى تضرر 98 ألف شخص. بدوره طالب الرئيس فلاديمير بوتين بإصلاح كافة منشآت الطاقة المتضررة بأسرع ما يمكن.

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء بإصلاح كافة منشآت الطاقة المتضررة نتيجة الفيضانات في الشرق الأقصى الروسي في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن إزالة آثار الفيضانات ستتطلب تأمين إمدادات الطاقة.

من جانبه أعلن فيكتور إيشايف الوزير الروسي لشؤون تنمية الشرق الأقصى ومفوض الرئيس الروسي في دائرة الشرق الأقصى يوم الثلاثاء 27 أغسطس/آب، أن الفيضانات في المنطقة أدت إلى تضرر 98 ألف شخص و9500 مبنى، واصفا الخسائر جراء الفيضانات بأنها "هائلة". 

من جهة أخرى أعلن ألكسندر فينيكوف محافظ المقاطعة العبرية ذات الحكم الذاتي أن أكثر من 30% من المساكن المتضررة نتيجة الفيضانات في المقاطعة لم تعد صالحة للاستخدام ولا يمكن ترميمها.

وقال المحافظ يوم الثلاثاء 27 أغسطس/آب، إن العديد من السكان الذين تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة لن يتمكنوا من العودة إلى بيوتهم قبل حلول الشتاء.

يذكر في هذا السياق أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع بلوغ الفيضانات ذروتها في نهاية الأسبوع الحالي بسبب تساقط أمطار غزيرة في الصين المجاورة.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة