محكمة نيويورك تنظر في الطعن بالحكم على الروسي فكتور بوت المدان بتجارة السلاح

أخبار العالم

محكمة نيويورك تنظر في الطعن بالحكم على الروسي فكتور بوت المدان بتجارة السلاحصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624965/

جرت بمحكمة الاستئناف في نيويورك جلسة النظر في الطعن المقدم على الحكم بالسجن 25 عاما بحق المواطن الروسي فكتور بوت الذي أدين في الولايات المتحدة بتجارة السلاح.

جرت بمحكمة الاستئناف في نيويورك يوم الخميس 22 أغسطس/آب جلسة النظر في الطعن المقدم على الحكم بالسجن 25 عاما بحق المواطن الروسي فكتور بوت الذي أدين في الولايات المتحدة بتجارة السلاح.

وجرت خلال الجلسة مجادلات بين جانبي الادعاء والدفاع. وكان محامي بوت البرت دايان يصر على ضرورة الغاء قرار الادانة واعادة النظر في القضية، مشيرا إلى أن النظر في القضية لم يكن متماشيا مع أعراف القانون.

من جانبه أكد المدعي اندجان ساهني أنه جرى تقديم ما يكفي من الادلة ضد بوت، بما في ذلك تسجيلات لمكالماته ومراسلاته الالكترونية.

ومن المتوقع الآن أن يبت القضاة في مسألة قبول أو رفض الطعن. وقد يستغرق ذلك من عدة اسابيع إلى عدة أشهر، حسبما قال دايان.

يذكر أن فكتور بوت أعتقل في العاصمة التايلاندية بانكوك في مارس/آذار عام 2008 بطلب من الولايات المتحدة، وتم تسليمه اليها في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010. وبعد عام اعتبرته المحكمة الفدرالية بنيويورك مذنبا بالتآمر بهدف بيع السلاح لجماعة "القوات المسلحة الثورية" في كولومبيا التي تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية. وفي أبريل/نيسان عام 2012 صدر بحقه حكم بالسجن 25 عاما.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد اعتبرت الحكم الصادر بحق بوت غير مبرر ومتحيزا.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"