رائد فضاء أمريكي يصور جسما طائرا غريبا

الفضاء

رائد فضاء أمريكي يصور جسما طائرا غريبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624784/

كان رائد الفضاء الأمريكي كريستوفر كيسيدي محظوظا لدرجة مكنته من تصوير طبق طائر يسير إلى جانب المحطة الفضائية الدولية في لقطة فيديو يستحيل تكرارها.

كان رائد الفضاء الأمريكي كريستوفر كيسيدي محظوظا لدرجة مكنته من تصوير طبق طائر يسير إلى جانب المحطة الفضائية الدولية في لقطة  فيديو يستحيل تكرارها.

وعرضت الوكالة الفضائية الأمريكية في إحدى قنواتها على الـيوتيوب هذه اللقطة التي تصور الطبق الطائر المبتعد عن المحطة الدولية الفضائية.

وأضافت وكالة "نوفوستي" التي أوردت الخبر أن كيسيدي نظر ورأى شيئا غريبا يسير إلى جانب مركبة الشحن الفضائية الملتحمة بالمحطة صباح أمس. فأبلغ مركز التحكم بالرحلة في هيوستن بما شاهده.

واعتقد الخبراء الروس أن رائد الفضاء الأمريكي شاهد  غلاف أحد هوائيات قسم "زفيزدا" الروسي من المحطة. وقالت إذاعة "صوت روسيا" إن كيسيدي صار شاهد عيان على ظهور قطعة جديدة من النفايات الفضائية، ولاحقا قد يشكل هذا الشيء الذي كان منتجا أرضيا  خطرا جديا على المركبات الفضائية. ولكن بناء على تصريحات موثوق بها للخبراء الروس يبتعد غلاف الهوائي عن المحطة وسيحترق قريبا في الهواء.

ويصعب على علماء وكالتي الفضاء الروسية والأمريكية توضيح سبب خروج الغلاف المذكور من المحطة، مع العلم أن رواد الفضاء الروس قاموا مؤخرا ببعض الأعمال في الفضاء المفتوح على قسم "زفيزدا" الذي تم تدشينه في عام 2000  وصار مركزيا في الجناح الروسي للمحطة.

وتتردد حوادث ظهور أشياء غريبة في الفضاء يتبعها تشخيص هويتها بشكل دوري. فمثلا التقط هاوي الفلك من رومانيا لقطة نادرة جدا حيث صور المحطة الفضائية الدولية على خلفية البدر فاعتبرها بعض أصحاب الخيال العلمي طبقا طائرا.

 

المصدر: وكالة "نوفوستي"

توتير RTarabic