استقالة الحكومة المصرية رسميا.. وحدة الاحتجاجات في تصاعد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62409/

قدمت الحكومة المصرية برئاسة أحمد نظيف استقالتها رسمياً يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني على أن يكلف الرئيس حسني مبارك حكومة جديدة في وقت لاحق من اليوم. ومن جهة أخرى تجمع نحو 50 ألف محتج في ميدان التحرير وسط القاهرة لمطالبة الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي. وفي الاسماعيلية اندلعت صدامات عنيفة بين قوات الامن والاف المتظاهرين، وفق افادة شهود. ذكرت قناة "الجزيرة" ان عدد ضحايا الاحتجاجات منذ يوم الجمعة تجاوز 100 شخص.

قدمت الحكومة المصرية برئاسة أحمد نظيف استقالتها رسمياً يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني على أن يكلف الرئيس حسني مبارك حكومة جديدة  في وقت لاحق من اليوم.

ومن جهة أخرى تجمع نحو 50 ألف محتج في ميدان التحرير وسط القاهرة لمطالبة الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي. وفي الاسماعيلية اندلعت صدامات عنيفة بين قوات الامن والاف المتظاهرين، وفق افادة شهود. كما اشتبك محتجون مع الشرطة في مدينة الاسكندرية وجرى استخدام الذخيرة الحية.

وفي الأقصر قام المحتجون بإضرام النار في مقر الحزب الحاكم، بينما ذكرت الأنباء ان دبابات نزلت الى شوارع المدينة.

ويردد المتظاهرون "ارحل ارحل" وهم يتجمعون في ميدان التحرير في وسط القاهرة في ظل تواجد الجيش الذي نشر في المدينة لتهدئة الوضع.

وذكر التلفزيون المصري ان الجيش يناشد المواطنين عدم التجمع والالتزام بحظر التجول  الذي تم تمديده ليصبح من الرابعة الرابعة عصرا الى الثامنة صباحا.

هذا وأعلن المعارض المصري والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في مقابلة مع قناة "الجزيرة" ان النظام المصري فشل في تحقيق مطالب الشعب وعليه أن يرحل.

الجزيرة: اكثر من 100 قتيل في الاحتجاجات منذ يوم الجمعة

ذكرت قناة "الجزيرة" ان عدد ضحايا الاحتجاجات منذ يوم الجمعة تجاوز 100 شخص.

وفي وقت سابق نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصادر طبية ان 38 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 2000 آخرين خلال يوم الجمعة.

وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت ان أكثر من 30 جثة بينها جثتان لطفلين موجودة بمستشفى الدمرداش بالقاهرة، في حين ذكرت "الجزيرة" ان أكثر من 20 جثة نقلت الى مشرحة الموتى بالاسكندرية بعد إحتجاجات "جمعة الغضب". وفي السويس، حسب مصادر طبية، نقلت 12 جثة الى المستشفى يوم السبت، بينما أعلنت مصادر ان عدد ضحايا احتجاجات يوم الجمعة في هذه المدينة بلغ 13 شخصا.

هذا واعلنت قناة "الجزيرة" عن سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى في إطلاق نار داخل سجن أبو زعبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية