حرب براءة الاختراع بين آبل وسامسونغ

العلوم والتكنولوجيا

حرب براءة الاختراع بين آبل وسامسونغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623703/

فرضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية حظرا على استيراد بعض منتجات شركة "سامسونج" لخرقها حقوق براءة الاختراع لدى شركة "آبل"، وذلك بعد أن رفعت "آبل" دعوى قضائية ضد "سامسونغ" حيث اتهمتها بمخالفة 6 شهادات لبراءة الاختراع.

فرضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية حظرا على استيراد بعض منتجات شركة "سامسونغ" لخرقها حقوق براءة الاختراع لدى شركة "آبل"، وذلك بعد أن رفعت الأخيرة دعوى  قضائية ضد "سامسونغ" حيث اتهمتها بمخالفة 6 شهادات لبراءة الاختراع. وتضمنت الدعوى 6 بنود، لكن المحكمة وافقت على تلبية بندين منها فقط.

ولم تذكر اللجنة الامريكية أية منتجات يطالها الحظر، بل جاء في البيان الصادرعنها أن مفعول القرار سيسري بعد 60 يوما ليتمكن الرئيس أوباما من النظر فيه.

ووصفت شركة "سامسونغ"  القرار الصادر عن اللجنة بأنه مخيب للآمال، لكنها أشارت إلى أنها قد اتخذت خطوات من شأنها مواصلة بيع كل منتجاتها في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركتي "آبل" و"سامسونغ"  تخوضان ما يسمى بـ"حرب براءة الاختراع " منذ عام 2010 ، وتوجه من وقت إلى آخر تهما متبادلة بسرقة التكنولوجيات. وفي أغسطس/آب عام 2012 أُتهمت الشركة الكورية الجنوبية(سامسونغ) بمخالفة حقوق 5 شهادات لبراءة الاختراع. وقد أصدرت المحكمة قرارا بفرض غرامة عليها قدرها 1.05 مليار دولار، وتم تقليصها بمقدار مرتين فيما بعد.

المصدر: وكالات  

 

أفلام وثائقية