السيسي يدعو المصريين إلى النزول الى الشوارع يوم الجمعة لمنحه تفويضا بمواجهة الإرهاب ويؤكد أنه لم يخدع مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622045/

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الأربعاء 24 يوليو/تموز، أنه لم يخدع مرسي، ودعا المصريين إلى النزول الى الشوارع يوم الجمعة لمنحه تفويضا بمواجهة الإرهاب.

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الأربعاء 24 يوليو/تموز، أنه لم يخدع الرئيس المعزول محمد مرسي، ودعا المصريين إلى النزول الى الشوارع يوم الجمعة، لمنحه تفويضا بمواجهة الإرهاب.

وشدد السيسي على أن الجيش المصري يقف على مسافة واحدة من كل المصريين. وقال إن المؤسسة العسكرية قدمت للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ثلاث توصيات للخروج من الأزمة، مشيرا إلى أنه قدم نصيحة للتيار الديني بعدم طرح مرشح للرئاسة. وأكد أن كل البيانات التي أصدرها الجيش اطلع عليها مرسي.

وأشار السيسي إلى أنه نصح مرسي بترك منصبه أو بإجراء استفتاء، ولكنه رفض. وقال إنه ناقش مع مرسي خيارات كثيرة للخروج من الأزمة ولكن بلا جدوى، مؤكدا أن الجيش المصري يؤمر من الشعب فقط.

وأكد السيسي أنه لا تراجع عن "خريطة الطريق" التي تم الإعلان عنها، معربا عن الاستعداد لأن تكون الانتخابات القادمة تحت إشراف دولي.

وحذر من أن التعامل بعنف مع الشعب المصري خطر وغير مقبول.

صفي الدين حامد يصف دعوة السيسي إلى التظاهر بأنها تصرف "غير مسؤول وغير سياسي"

اعتبر الناشط السياسي صفي الدين حامد في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من واشنطن، أن دعوة السيسي للتظاهر يوم الجمعة 26 يوليو/تموز، تمثل تصعيدا خطيرا وتبدو تصرفا "غير مسؤول وغير سياسي".

وتساءل حامد: "كيف يسمح وزير الدفاع لنفسه بأن يتخطى رئيس الجمهورية المؤقت ويخاطب الناس ويطلب شيئا غير مفهوم؟"