اوكرانيا تطالب السلطات الليبية بالافراج عن الملاحين الاوكرانيين

أخبار العالم العربي

اوكرانيا تطالب السلطات الليبية بالافراج عن الملاحين الاوكرانيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621877/

ذكرت وزارة الخارجية الاوكرانية انه تم تسليم القائم بالاعمال الليبي في اوكرانيا مذكرة تطالب بالافراج عن الملاحين الاوكرانيين الذين ألقى مسلحون في بنغازي القبض عليهم.

ذكرت وزارة الخارجية الاوكرانية يوم الاثنين 22 يوليو/تموز انه تم تسليم القائم بالاعمال الليبي في اوكرانيا مذكرة تطالب بالافراج عن الملاحين الاوكرانيين الذين ألقى مسلحون في بنغازي القبض عليهم.

وقالت الخارجية الاوكرانية ان مسلحين ليبيين استولوا يوم 17 يوليو/تموز الجاري على سفينة "إيتيل" بميناء بنغازي والتي وصلت الى ليبيا تحت علم سانت كيتس ونيفيس/ واحتجزوا طاقمها المؤلف من 19 مواطنا اوكرانيا . واضافت الخارجية ان مسلحين صعدوا ليلة 18 يوليو/تموز الى متن السفينة، واقتادوا 3 من أفراد الطاقم الى مكان مجهول، واعادوهم الى السفينة فيما بعد.

واكدت الخارجية الاوكرانية انه على خلفية هذا الحادث تم استدعاء القائم بالاعمال الليبي في البلاد، واعرب المبعوث الخاص الاوكراني الى الشرق الاوسط وافريقيا غينادي لاتي في لقاء معه عن قلق الجانب الاوكراني من اعمال المسلحين الليبيين، مشيرا الى ان اوكرانيا تعتبر الحادث عملا غير ودي يدل على عجز السلطات الليبية عن السيطرة على الوضع في مجال مراعاة القانون في البلاد.

وذكرت الخارجية ان المبعوث الاوكراني طالب بالافراج عن السفينة وطاقمها بما يتجاوب مع أعراف القانون الدولي، وبضمان سلامة الملاحين الاوكرانيين اثناء وجود السفينة بالميناء، وكذلك بإجراء تحقيق شامل وغير متحيز في هذا الحادث لكي لا يتكرر ذلك في المستقبل.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية