علماء يحددون 5 فيتامينات للحفاظ على الشباب والنضارة

العلوم والتكنولوجيا

علماء يحددون 5 فيتامينات للحفاظ على الشباب والنضارة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621806/

حدد خبراء أمريكيون 5 فيتامينات أساسية تساعد في الحفاظ على النضارة والشباب لأطول مدة ممكنة. فبحسب علماء مختصين في مجال الشيخوخة، فإن تناول مواد غذائية محددة تحتوي على هذه الفيتامينات تقلل من وتيرة ظهور علامات الشيخوخة.

حدد خبراء أمريكيون 5 فيتامينات أساسية تساعد في الحفاظ على النضارة والشباب لأطول مدة ممكنة. فبحسب علماء مختصين في مجال الشيخوخة، فإن تناول مواد غذائية محددة تحتوي على هذه الفيتامينات يقلل من وتيرة ظهور علامات الشيخوخة.

الفيتامين الأول هو فيتامين  A المهم للحفاظ على النظر ونضارة البشرة كما أنه يقوي نظام المناعة. يمكن للإنسان الحصول على هذا الفيتامين في المشمش والشمام والبطاطا والفلفل الأخضر.

أما الفيتامين الثاني فهو B15 الذي يلعب دور فلتر مضاد للأكسدة ويحسن وظيفة الأيض ويعزز من القدرة الفيزيائية على التحمل، كما أنه يطيل عمر الخلايا في الجسم. ويوجد هذا الفيتامين في المكسرات وبذور القرع والسمسم.

كما ينصح الخبراء بتناول الحمضيات وأصناف التوت البري لاحتوائها على فيتامين C الذي يصفه هؤلاء بأنه الفيتامين الأهم بالنسبة للإنسان في كل مراحله العمرية. فهو يحسن أداء الأيض ويحمي من الالتهابات الموسمية.

أما فيتامين B10 فانه يوفر حماية فعالة من تأثير الأوزون والأشعة فوق البنفسجية، وهو يدخل في تركيب كل الكريمات المخصصة لحماية الجلد من أشعة الشمس، ويمكن للجسم الحصول عليه من المكسرات والأجبان المعدة من حليب الماعز والغنم.

كما ينصح الخبراء بتناول فيتامين E بعد سن الـ 45 كوقاية من أمراض القلب، وهو متوفر في السبانخ والفاصوليا والخضراء والبازلاء والبروكولي.

المصدر: "كومسومولسكايا برافدا"