لجنة الانتخابات في موسكو تسجل رسميا المعارض أليكسي نافالني مرشحا في انتخابات عمدة المدينة

أخبار روسيا

لجنة الانتخابات في موسكو تسجل رسميا المعارض أليكسي نافالني مرشحا في انتخابات عمدة المدينةلجنة الانتخابات في موسكو تسجل رسميا المعارض ألكسي نافالني مرشحا في انتخابات العمدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621426/

أعلنت لجنة الانتخابات في موسكو أنها سجلت رسميا المعارض الروسي المعروف أليكسي نافالني مرشحا في انتخابات عمدة العاصمة الروسية، التي ستجري في سبتمر/أيلول المقبل. ويأتي هذا القرار عشية الجلسة الختامية لمحاكمة نافالني في قضية "كيروفليس"، التي يُتهم فيها المعارض الروسي بالسرقة.

أعلنت لجنة الانتخابات في مدينة موسكو أنها سجلت رسميا المعارض الروسي المعروف أليكسي نافالني مرشحا في انتخابات عمدة العاصمة الروسية، التي ستجري في سبتمر/أيلول القادم.

وقال رئيس لجنة الانتخابات في موسكو فالينتين غربونوف يوم الأربعاء 17 يوليو/تموز إن أعضاء اللجنة اتخذوا القرار بشأن تسجيل نافالني بالإجماع.

كما سجلت لجنة الانتخابات رئيس حزب "يابلوكو" سيرغي ميتروخين هو الآخر مرشحا في انتخابات العمدة في العاصمة موسكو.

ويأتي هذا القرار عشية الجلسة الختامية لمحاكمة نافالني في قضية "كيروفليس"، التي يُتهم فيها المعارض الروسي بالسرقة.

وأثارت هذه المحاكمة ضجة كبيرة في روسيا والخارج على خلفية الاحتجاجات الكبيرة في روسيا على مدى العامين الأخيرين، وذلك لأن المعارضة الروسية تعتبر هذه المحاكمة غير عادلة ومسيسة.

هذا، وجدير بالذكر أن انتخابات العمدة ستجري في موسكو في 8 سبتمبر/أيلول المقبل، ويحظى العمدة الحالي سيرغي سوبيانين بفرصة أكبر ليتولى مهام منصبه من جديد.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة