بدء عملية الاقتراع بيوم التصويت الموحد في 80 إقليما في روسيا وانتخابات عمدة موسكو

أخبار روسيا

بدء عملية الاقتراع بيوم التصويت الموحد في 80 إقليما في روسيا وانتخابات عمدة موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626719/

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في يوم التصويت الموحد الذي يشهد نحو سبعة آلاف عملية انتخاب في 80 إقليما في روسيا وأول انتخابات عمدة موسكو بالتصويت المباشر منذ عشر سنوات.

فتحت مراكز الاقتراع في الساعة الثامنة من صباح الأحد 8 سبتمبر/أيلول أبوابها أمام الناخبين في يوم التصويت الموحد الذي يشهد نحو سبعة آلاف عملية انتخاب على مختلف المستويات في 80 إقليما في روسيا، بما فيها انتخابات محافظي ثمانية أقاليم ونواب المجالس المحلية في 16 إقليما وانتخابات عمدة موسكو.

ويدلي الناخبون في موسكو بأصواتهم في نحو 3600 مركز اقتراع في أنحاد العاصمة. ويبلغ عدد المسجلين على قوائم الانتخابات في موسكو أكثر من سبعة ملايين شخص.

ويتنافس في انتخابات عمدة العاصمة الروسية ستة مرشحين، وهم القائم بأعمال العمدة سيرغي سوبيانين (مستقل) وإيفان ميلنيكوف نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي، ورئيس حزب "روسيا العادلة" نيقولاي ليفيتشيف ومرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي ميخائيل ديغتياريف ورئيس حزب "يابلوكو" سيرغي ميتروخين، والمرشح عن حزب حرية الشعب "بارناس" أليكسي نافالني.

وهذه أول انتخابات لعمدة موسكو تجري بالتصويت المباشر منذ عشر سنوات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قبل يوم 5 يونيو/حزيران استقالة عمدة موسكو سيرغي سوبيانين وكلفه بمتابعة مهمته حتى إجراء الانتخابات المبكرة. وبرر سوبيانين استقالته بأنه يريد أن يكون عمدة منتخبا وليس بالتعيين.

ويتسابق ستة مرشحين أيضا على منصب محافظ مقاطعة موسكو، ومن بينهم القائم بأعمال محافظ مقاطعة موسكو أندري فوروبيوف، وهو مرشح حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، ومرشح حزب "يابلوكو" غينادي غودكوف.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية