الحكم على المعارض الروسي اليكسي نافالني بالسجن لمدة 5 سنوات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621479/

أصدرت إحدى محاكم مدينة كيروف الروسية حكما بالسجن 5 سنوات ودفع غرامة قدرها 500 ألف روبل بحق المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني في قضية "كيروفليس"، التي اتهم فيها نافالني بالاختلاس والفساد.

أصدرت إحدى محاكم مدينة كيروف الروسية حكما بالسجن لمدة 5 سنوات ودفع غرامة قدرها 500 ألف روبل بحق المعارض الروسي البارز أليكسي نافالني في قضية "كيروفليس"، التي اتهم فيها نافالني بالاختلاس والفساد.

كما أعلن القاضي سيرغي بلينوف أثناء نطقه بالحكم في محكمة حي لينينسكي في كيروف يوم الخميس 18 يوليو/تموز عن إدانة معاون نافالني رجل الأعمال بيوتر أوفيتسيروف وسجنه لمدة 4 سنوات.

وفرضت الحراسة على نافالني وأوفيتسيروف في قاعة المحكمة.

وكان فريق الاتهام قد طلب من المحكمة بسجن نافالني وأوفيتسيروف لـ 6 و5 سنوات على التوالي.

جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات في مدينة موسكو كانت قد سجلت رسميا نافالني يوم الأربعاء مرشحا في انتخابات عمدة العاصمة الروسية، التي ستجري في سبتمر/أيلول القادم.

وقرار المحكمة بإدانة نافالني يعني، وفقا للقانون الروسي والذي جرى تعديله العام الجاري، أن المعارض الروسي لن يستطيع ترشيح نفسه في الانتخابات.

ومع ذلك أعلنت لجنة الانتخابات في موسكو أنها لا تنوي إلغاء ترشيح نافالني إلا بعد دخول الحكم حيز التنفيذ.

من جهتها أكدت آنا فيدوتا المتحدث باسم نافالني أن المعارض الروسي يسحب ترشيحه من انتخابات عمدة موسكو.

وكان المقر الانتخابي لنافالني قد أعلن في وقت سابق أنه تم الاتفاق بشكل أولي معه حول الانسحاب من السباق الانتخابي في حال إصدار الحكم بالسجن. وقال مدير حملته الانتخابية ليونيد فولكوف إن ممثلي نافالني سيقدمون في القريب العاجل طلبا بهذا الشأن إلى لجنة الانتخابات في موسكو.

من جهة أخرى دعا أنصار نافالني المواطنين في موسكو وغيرها من المدن الروسية إلى التظاهر مساء الخميس احتجاجا على قرار المحكمة.