شويغو: جميع الوحدات المشاركة في الاختبار المفاجئ للجيش الروسي في حالة التأهب القصوى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621128/

صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأحد 14 يوليو/تموز بأن جميع الوحدات المشاركة في الاختبار المفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية وضعت في حالة التأهب القصوى، وخرج معظمها إلى المناطق المحددة.

صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأحد 14 يوليو/تموز بأن الاختبار المفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية يشمل عملية نقل عدد كبير من أفراد الجيش والمعدات بواسطة السكة الحديدية وطيران النقل العسكري.

وقال شويغو في اجتماع بوزارة الدفاع الروسية إن "جميع التشكيلات والوحدات المشاركة في الاختبار وضعت في حالة التأهب القصوى، وخرج معظمها إلى المناطق المحددة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد كلف شويغو ببدء اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية، ووضع قوات الدائرة في حالة التأهب الكامل عند الساعة الواحدة من ليلة 13 يوليو/تموز، وإخراجها إلى مناطق التدريب وميادين التجارب.

كما كلف بوتين شويغو بإخطار وزراء دفاع الدول الأجنبية بخطط روسيا الخاصة بإجراء اختبارات مفاجئة في الدائرة العسكرية الشرقية.

وتعد هذه الاختبارات هي الأكبر منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، وتشمل المناطق المتاخمة للصين وسواحل بحر اليابان.

ويشارك في الاختبار المفاجيء هذا أكثر من 80 ألف عسكري، ونحو ألف دبابة ومدرعة، و130 طائرة ومروحية، و70 سفينة حربية، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

ومن المقرر أن يستمر الاختبار لمدة أسبوع وينتهي في 20 يوليو/تموز.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"