نحو 5 آلاف دبابة تشارك في المناورات بالشرق الأقصى الروسي.. وبوتين سيحضرها الثلاثاء والاربعاء

أخبار روسيا

نحو 5 آلاف دبابة تشارك في المناورات بالشرق الأقصى الروسي.. وبوتين سيحضرها الثلاثاء والاربعاءالمناورات في الشرق الأقصى الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621232/

اعلنت وزارة الدفاع الروسية انه قد تم الانتهاء ، في اطار الاختبار المفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية بمنطقة الشرق الاقصى، الانتهاء من حشد وحدات اثنتين من الدوائر العسكرية، مع زيادة عدد الدبابات والآليات المدرعة المشاركة في المناورات الى 5 آلاف قطعة. ومن المقرر ان يجضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جزء من المناورات في 16 و17 يوليو/تموز.

اعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين 15 يوليو/تموز انه قد تم الانتهاء، في اطار الاختبار المفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية، الانتهاء من حشد وحدات الدائرتين العسكريتين الشرقية والوسطى، مع زيادة عدد الدبابات والآليات المدرعة المشاركة الى 5 آلاف قطعة.

وذكر المكتب الصحفي انه "خلال اليومين الاخيرين (اي منذ تلقي الامر بوضع القوات في حالة التأهب القصوى) تمت زيادة عدد الدبابات والآليات المدرعة في ميادين الشرق الأقصى وسيبيريا الى 5 آلاف قطعة. وتواصل 6 مجموعات من سفن اسطول المحيط الهادئ تأدية مهامها بشكل كامل في مياه بحر اليابان وبحر اوخوتسك".

وتشارك في المناورات الطائرات المقاتلة "سو-25" و"سو-24 أم أر" و"سو-27 أس أم" و"ميغ-31" ومروحيات "مي-8" و"مي-24" و"كا-52"، بالاضافة الى القاذفات الاستراتيجية "تو-95 أم أس" التي باشرت التحليقات انطلاقا من قاعدة "اوكراينكا" الجوية.

وتؤدي سفن اسطول المحيط الهادئ مهام الدفاع المضاد للغواصات والجو. وتضم مجموعات السفن طراد "فارياغ" الصاروخي، والسفينتين الكبيرتين المضادتين للغواصات "مارشال شابوشنيكوف" و"الاميرال فينوغرادوف"، والسفينتين الكبيرتين للانزال "اوسليابيا" و"نيقولاي فيلكوف" ، بالاضافة الى المدمرة "بيستري"، والسفن الصغيرة المضادة للغواصات، والزوارق الصاروخية، وسفن التموين.

واكد المكتب الصحفي ان المناورات تجري بشكل منظم وبالتجاوب التام مع الخطة المقررة. ويبلغ عدد العسكريين المشاركين في المناورات 160 الف فرد، كما تشارك فيها نحو 5 آلاف من الدبابات والآليات المدرعة، و130 طائرة و70 سفينة.

بوتين سيحضر جزء من المناورات الثلاثاء والاربعاء

وفي هذا السياق اعلن المكتب الصحفي للكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور في يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين المناطق التي تجري فيها المناورات.

واوضح المكتب الصحفي ان بوتين سيزور ميدان "اوسبينسكويه" في جزيرة ساخالين بأقصى شرق روسيا يوم الثلاثاء 16 يوليو/تموز لمتابعة سير المناورات.

وفي يوم الاربعاء 17 يوليو/تموز سيزور بوتين ميدان "تسوغول" التابع للدائرة العسكرية الشرقية والواقع في اقليم زابايكاليه، حيث سيتابع المرحلة النهائية من المناورات.

والجدير بالذكر ان المناورات الجارية في اطار الاختبار المفاجئ للجاهزية القتالية لقوات الدائرتين العسكريتين الشرقية والوسطى كانت قد انطلقت بأمر رئيس الدول، القائد العام للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين يوم 13 يوليو/تموز الجاري، ومن المقرر ان تستمر حتى الـ 20 منه.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة