لافروف: روسيا تؤيد جهود كيري للتسوية في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

لافروف: روسيا تؤيد جهود كيري للتسوية في الشرق الاوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620725/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع تسيبي ليفني وزيرة العدل الإسرائيلية أن روسيا تؤيد جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري للتسوية في الشرق الاوسط. وأعلن أن موسكو مهتمة باستئناف المفاوضات المباشرة لتسوية النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أسرع وقت ممكن.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع تسيبي ليفني وزيرة العدل الإسرائيلية بموسكو الثلاثاء 9 يوليو/تموز أن روسيا تؤيد جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري للتسوية في الشرق الاوسط.

وقال لافروف: "نحن على علم بأن وزير الخارجية الامريكية يقوم بدبلوماسية مكوكية في المنطقة. ونحن نؤيد جهوده، كما أننا على اتصال دائم مع شركائنا الامريكان".

وأعلن لافروف أن موسكو مهتمة باستئناف المفاوضات المباشرة لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، في أسرع وقت ممكن. وقال: "إن روسيا بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن ومشارك في الرباعية الشرق أوسطية، مهتمة بالتوصل إلى اتفاقيات بشأن استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين في أسرع وقت".

واضاف وزير الخارجية الروسي قوله: "نحن ندعو كذلك إلى تهيئة الظروف اللازمة لإطلاق هذه المفاوضات بدون خطوات أحادية الجانب. ونحن على استعداد لدعمها".

واعاد لافروف إلى الاذهان أن وزيرة العدل الإسرائيلية تزور موسكو بصفة مزدوجة، وخاصة كمفوضة الحكومة الإسرائيلية لشؤون المفاوضات مع الفلسطينيين.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية