بوتين يحذر من خطورة وقوع مصر في حرب أهلية

أخبار العالم العربي

بوتين يحذر من خطورة وقوع مصر في حرب أهلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620506/

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من ان مصر على حافة حرب أهلية. وقال بوتين ان "سورية تعيش مع الأسف حربا اهلية.. مصر تسير في الاتجاه نفسه، ونأمل بان يتمكن الشعب المصري من تجنب ذلك."

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خطورة وقوع مصر في حرب أهلية.

وقال بوتين في لقاء مشترك مع الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف في استانا الاحد 7 يوليو/ تموز ان "سورية تعيش مع الأسف حربا اهلية، ومصر تسير في الاتجاه نفسه.. نأمل بأن يتمكن الشعب المصري من تجنب ذلك".

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبق وان أكد مبدأ روسيا الثابت النابع من تأييد تطلعات الشعب المصري المشروعة من أجل حياة أفضل في ظروف الحرية والتحديث الديمقراطي.

باحث روسي: البحث عن حل وسط مع "الإخوان المسلمين" هو الطريق الوحيد لتفادي وقوع كارثة حقيقية في مصر

وأشار الباحث في معهد موسكو للعلاقات الدولية ليونيد غوسيف إلى أن سيناريو الحرب الأهلية في مصر شيء غير مستبعد، نظرا لقوة مواقف "الإخوان المسلمين"، لا سيما وجود أفرع للجماعة في جميع أنحاء مصر، إضافة إلى امتلاكها لفرق مسلحين. وشدد على أن البحث عن حل وسط مع "الإخوان المسلمين" هو الطريق الوحيد لتفادي وقوع كارثة حقيقية في مصر.

عضو هيئة التنسيق السورية: هناك اختلاف كبير بين ما يجري في سورية ومصر

هذا واعتبر عضو هيئة التنسيق السورية في الخارج محمد تمام البرازي ان "ما جرى في مصر هو مرحلة من مراحل الثورة فهي بالنهاية ليست انتخابات فقط".

وقال ان "هناك اختلافا كبيرا بين ما يجري في سورية ومصر، فالجيش في مصر وقف الى جانب الشعب بينما بنية تكوين الجيش في سورية لا تسمح بذلك".

كما اشار الى ان التدخل الخارجي في سورية تسبب بالاقتتال الداخلي.

الأزمة اليمنية