مقاتلات إسرائيلية تقصف غزة ردا على 6 صواريخ استهدفت جنوب إسرائيل

أخبار العالم العربي

مقاتلات إسرائيلية تقصف غزة ردا على 6 صواريخ استهدفت جنوب إسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619244/

شنت مقاتلات إسرائيلية هجوما على مواقع تابعة لمنظمات فلسطينية في قطاع غزة، وتأتي هذه التطورات بعد أنباء عن تعرض جنوب إسرائيل لقصف بـ 6 صواريخ.

شنت مقاتلات إسرائيلية ليلة 23 يونيو/حزيران هجوما على 4 مواقع تابعة لمنظمات فلسطينية في قطاع غزة، منها موقعان لتخزين معدات قتالية في وسط القطاع وآخر استخدم لإطلاق صواريخ على إسرائيل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وذكر مراسلنا في قطاع غزة أن أبرز هذه المواقع هو مركز للتدريب تابع لحركة "الجهاد الإسلامي" في مدينة رفح، بالإضافة إلى مناطق خالية.

وتأتي هذه التطورات بعد أنباء عن تعرض جنوب إسرائيل لقصف بـ 6 صواريخ، سقطت 3 منها في عسقلان ومستوطنة "نتيفوت" وبلدة رهط الواقعة إلى شمال بئر السبع. وسقط صاروخان في مجلس "بني شمعون" الإقليمي القريب من الحدود مع قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت الصاروخ السادس.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن هذه الصواريخ لم تسفر عن خسائر إذ أنها سقطت في مناطق مفتوحة.

وفيما لم يعلن أي فصيل مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ يرجح الجيش الإسرائيلي أن تكون جماعة سلفية أو حركة "الجهاد الإسلامي" وراء إطلاقها، لا سيما بعد التوتر الذي وقع بين الحركة و"حماس" نتيجة مقتل أحد عناصر "الجهاد" في مواجهات وقعت مع قوات أمنية تابعة لـ "حماس" في حي الشجاعية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون قد أصدر تعليمات بإغلاق معبري إيريز وكرم أبو سالم اللذين يستخدمان لنقل البضائع إلى قطاع غزة.

المزيد في إفادة مراسلنا في قطاع غزة

المصدر: "وكالات"

الأزمة اليمنية