النسور: الأردن لن يسمح لأحد بشن ضربات على سورية من اراضيه

أخبار العالم العربي

النسور: الأردن لن يسمح لأحد بشن ضربات على سورية من اراضيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619160/

اعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ان بلاده ضد التدخل العسكري في سورية ولن تسمح بشن ضربات من اراضيها، محذرا من تداعيات استمرار امد الصراع ومن انهيار نظام الرئيس السوري بشار الاسد في نفس الوقت.

اعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور عن تخوف بلاده مما أسماه "التدخلات الخارجية في سورية،" مؤكدا أن منظومة السلاح التي طلب الأردن من الجانب الأمريكي الإبقاء عليها هي"لغايات الدفاع خشية تعرض مخيمات اللجوء السوري وغيرها من المخيمات لأي ضربات".

واعرب النسور خلال لقاء موسع مع وسائل الإعلام يوم السبت 21 يونيو/حزيران عن مخاوف بلاده "من انهيار النظام السوري بشكل مفاجئ، حيث سيتبعه فوضى في الأراضي السورية"، معتبرا انه "اذا استمرت الحرب مشكلة، واذا توقفت بانهيار النظام مشكلة أيضا"، موضحا ان "البديلين ضاران للأردن.. وسقوط النظام سيصاحبه تغيير في الديموغرافيا وفوضى وهجرات وصراعات".

واكد: "نحن ضد التدخل الأجنبي في سورية، وشن ضربات جوية على سورية انطلاقا من الأراضي الأردنية.. والاردن لن يتدخل في الأزمة في هذا البلد، ولا يأذن لأحد التدخل في سورية عبر أراضيه".

وأضاف لقد "اتخذنا الإجراءات الكفيلة بحماية أراضينا"، مجددا نفيه تدريب مقاتلين من المعارضة السورية في الأردن.

 ونفى النسور ايضا أن يكون هناك أي تسرب لقوات من "جبهة النصرة" أو من المقاتلين الأجانب الى الأراضي الأردنية، منوها بأن المملكة أعدت خططا لأي سيناريوهات محتملة في المنطقة تتعلق بالشأن السوري.

ورفض النسور الإفصاح عن عدد بطاريات صواريخ "الباتريوت" التي طلب الأردن نشرها على أراضيه، مؤكدا أنها موجودة لغايات دفاعية، مبررا الإبقاء على 700 جندي أمريكي في الاردن بأنه لضرورة وجودهم برفقة المعدات العسكرية و"الوقاية من الحرب الكيميائية"

المصدر: وكالات