بوتين يعرب عن قلقه حيال زيادة حجم الديون وارتفاع مستوى البطالة في العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619005/

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه حيال زيادة حجم الديون في الكثير من دول العالم وارتفاع مستوى البطالة، لا سيما في أوساط الشباب.

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه حيال زيادة حجم الديون في الكثير من دول العالم وارتفاع مستوى البطالة، لا سيما في أوساط الشباب. وقال في لقاء مع منظمي منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بروسيا يوم 20 يونيو/حزيران: "من الواضح أن الزعماء الدوليين قلقون من التوجهات الخطيرة التي يشهدها العالم حاليا، إذ أن النمو الاقتصادي يتراجع، أو على الأقل لا يتصف بالاستقرار. البوادر الإيجابية تقل، بينما المشاكل من مختلف الأنواع تكثر. وأصبحت السنة الماضية هي الأسوأ منذ الأزمة العالمية 2008-2009، إذ أن معدل النمو الاقتصادي في العالم عام 2012 بلغ 3.2%، وذلك في الوقت الذي لا يزال فيه حجم الديون يزداد".

وأشار بوتين إلى أن متوسط الدين العام في الدول المتطورة وصل في نهاية عام 2012 إلى 109.3% الناتج الوطني العام في الدول ذات الاقتصاد المتطور، وإلى 125% في دول مجموعة السبع الكبرى، لافتا إلى أن صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار هذا التوجه.

ووصف مستوى البطالة، لا سيما في أوروبا وجنوب إفريقيا، بأنها "مأساة وخطر كبير على الاقتصاد والقطاع الاجتماعي والحياة السياسية".

ودعا بوتين جميع الدول إلى بذل جهود مشتركة من أجل تحسين حالة الاقتصاد العالمي، وليس التركيز فقط على حل مشاكلها الاقتصادية الخاصة.

كما أعرب عن ارتياحه للوضع الاقتصادي في روسيا، مشيرا إلى أن آفاق تطوره جيدة وحالته سليمة، على عكس الوضع في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

وقال: "إن مستوى البطالة في روسيا 5.5% ، وهو الحد الأدنى تاريخيا. وبلغ نمو الناتج المحلي العام 3.4% في سنة 2012 ، وهو المستوى العالمي. أما مستوى التضخم في روسيا فهو الأدنى في فترة تاريخنا الحديث، مع أنه لا يزال كبيرا. ولدينا ادنى مستوى لدين الميزانية، وهو 2.5 % من الناتج المحلي العام ".

التفاصيل مع مراسلنا. 

المصدر: وكالات روسية

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة