بوتين يشيد بالتعاون بين روسيا والامارات المتحدة في مجال الاستثمارات

أخبار روسيا

بوتين يشيد بالتعاون بين روسيا والامارات المتحدة في مجال الاستثمارات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619028/

اجتذاب الاستثمارات الاجنبية الى الاقتصاد الروسي كان احد المواضيع الرئيسية التي تناولها المشاركون في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في اليوم الاور من عمله يوم 20 يونيو/حزيران. واشار الرئيس فلاديمير بوتين الى نجاح التعاون في هذا المجال بين روسيا والامارات المتحدة.

كان اجتذاب الاستثمارات الاجنبية الى الاقتصاد الروسي احد المواضيع الرئيسية التي تناولها المشاركون في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي في اليوم الاول من عمله يوم 20 يونيو/حزيران.

وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه المستثمرين الاجانب عن التعاون بين روسيا والامارات العربية المتحدة في هذا المجال. وتذكر بوتين بان خلال لقائه ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان خريف العام الماضي اتخذ الطرفان قرارا بإقامة صندوق روسي ـ عربي للاستثمارات.

وتم توقيع اتفاقية بين صندوق "مبادلة" الاماراتية والصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، حول تأسيس صندوق مشترك للاستثمارات رصيده مليارا دولار. واكد بوتين ان ذلك هو النجاح الملموس الأول للتعاون بين البلدين في مجال الاستثمارات.

وقال مصدر في صندوق الاستثمارت المباشرة الروسي إنه يهدف للاستثمارات المشتركة مع "مبادلة" في مشاريع في روسيا، وإن الاستثمارت ستتركز على مختلف القطاعات الصناعية. هذا وتسعى روسيا لإيجاد بيئة استثمارية قادرة على جذب الاستثمارت الأجنبية، بما في ذلك من منطقة الشرق الاوسط؛ التي مازالت محدودةً جداً.

واشار بوتين الى ان صناديق مشتركة للاستثمارات المتبادلة قد اقيمت مع عدد من الشركاء الاجانب في الصين وكوريا الجنوبية والكويت وفرنسا.     

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة