بالفيديو: مقاتلون من بلجيكا يقطعون رأس رجل في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617829/

عرضت قناة "فى تى ام" البلجيكية الخاصة يوم الجمعة 7 يونيو/حزيران شريط فيديو مدته دقيقتين صور في سورية يظهر مجموعة من المسلحين يتحدثون باللغة الفلمنكية يقومون بقطع رأس رجل متقدما فى

عرضت قناة "فى تى ام" البلجيكية الخاصة يوم الجمعة 7 يونيو/حزيران شريط فيديو مدته دقيقتين صور في سورية يظهر مجموعة من المسلحين يتحدثون باللغة الفلمنكية يقومون بقطع رأس رجل متقدم فى السن وهو ميت أو فاقد للوعي ممد على الأرض.

وتضمن الفيديو حديثا لهؤلاء المسلحين بالهولندية مع لكنة بلجيكية فلامنكية. حيث يقول  احدهم "اقلبه على بطنه" و"امسكه جيدا من قدمه". ثم يدور الحديث بالفرنسية بلكنة بلجيكية ويقول أحدهم "هكذا جيد".

وقد اعلنت النيابة العامة البلجيكية المتخصصة في قضايا الارهاب بانها سوف تقوم بفحص ودراسة هذا شريط الفيديو في اطار التحقيق الذي تقوم به في قضية توجه متطوعين بلجيكيين للقتال في صفوف المعارضة في سورية.

يذكر ان وزراء في الاتحاد الاوروبي ناقشوا يوم الجمعة 7 يوينيو/حزيران التهديد الامني المحتمل الذي يشكله مئات الشبان الاوروبيين المتطوعين للقتال في سورية الى جانب المعارضة .

هذا وقد كشف وزير الداخلية الفرنسي مؤخرا ان هناك اكثر من 600 مواطن اوروبي يقاتلون في صفوف المعارضة السورية، من بينهم 120 من فرنسا.

 تنبيه: الفيديو يحوي مشاهد مروعة، قد تؤثر على الاشخاص ذوي القلوب الضعيفة.

الأزمة اليمنية