سقوط صواريخ على الهرمل وتحليق للطيران الإسرائيلي فوق لبنان

أخبار العالم العربي

سقوط صواريخ على الهرمل وتحليق للطيران الإسرائيلي فوق لبنانصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617250/

سقطت اليوم الأحد 2 يونيو/ حزيران 3 صواريخ على منطقة الهرمل في البقاع شرق لبنان. فيما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بكثافة وعلى علو منخفض فوق البقاع وبيروت.

سقطت اليوم الأحد 2 يونيو/ حزيران 3 صواريخ على منطقة الهرمل في البقاع شرق لبنان. ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا إثر سقوط تلك الصواريخ.

وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت صباح يوم السبت 1 يونيو/حزيران سقوط 16 قذيفة على لبنان وتوقيف 4 سوريين للتحقيق.

من جانب آخر ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" ، أن "الطيران الحربي الاسرائيلي حلق بكثافة وعلى علو منخفض، فوق سهل البقاع ومحيط السلسلتين الشرقية والغربية بشكل دائري".وشهدت العاصمة بيروت تحليقا مكثفا للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بعض مناطقها.

وقد كلف رئيس الجمهورية العماد ميشيل سليمان وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور تقديم شكوى عاجلة للأمم المتحدة حول تمادي إسرائيل في خروقاتها الجوية.

خبير سياسي: إطلاق الصواريخ يندرج في إطار الإرهاب وليس فيه أهداف عسكرية  

اعتبر الخبير السياسي في شؤون الشرق الأوسط وفيق إبراهيم في مداخلة هاتفية على قناة "روسيا اليوم" من بيروت أن الحريق السوري محصور في سورية باعتبار أن إطلاق الصواريخ يندرج في إطار الإرهاب وليس فيه أية أهداف عسكرية على الإطلاق.

خبير عسكري: المعارضة تحاول أن تضعف من دعم "حزب الله" للقوات السورية

قال الخبير العسكري الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم في مداخلة هاتفية على قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن المعارضة المسلحة في القصير تحاول أن توقف تقدم القوات الحكومية التي تتقدم ببطء وربما حذر. وأشار إلى أن هناك فرصة كبيرة لاستمرار تقدم القوات الحكومية.

وبشأن إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي اللبنانية، قال الخبير إن المعارضة تحاول أن تضعف من دعم "حزب الله" للقوات السورية عن طريق إبعادها عن القصير للدفاع عن القرى الخاصة بها في جنوب لبنان.

 المصدر: "روسيا اليوم" + الوكالة الوطنية للإعلام

الأزمة اليمنية