اعتقالات واعتداءات جديدة على الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616830/

توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الأربعاء 29 مايو /أيار، لمئات الأمتار في الأراضي الزراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة مع إطلاق النار وقنابل الغاز على المزارعين.

توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الأربعاء 29 مايو /أيار، لمئات الأمتار في الأراضي الزراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة مع إطلاق النار وقنابل الغاز على المزارعين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن ثلاث جرافات وأربع دبابات توغلت لمسافة ثلاثمائة متر في الأراضي الزراعية انطلاقا من المواقع العسكرية على الشريط الحدودي شرق البريج، وأطلقت النار وقنابل الغاز باتجاه المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم القريبة من الحدود، ومنعوهم من العمل فيها.

وفي القدس داهمت القوات الإسرائيلية عدة منازل فجر الأربعاء، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلان.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الأربعاء ومساء الثلاثاء عددا من الفلسطينيين في محافظة نابلس. وجرى ذلك بعد مداهمات نفذتها القوات التي وصلت في عربات عسكرية.

في السياق ذاته، اقتحمت القوات الإسرائيلية في ساعة متأخرة من الليل قرية بيت فوريك شرق نابلس واعتقلت ثلاثة فلسطينيين.

كما اقتحمت قرية عوريف جنوب غرب نابلس، واعتقلت شخصا واحدا.

على صعيد آخر وفي تبادل للأدوار رشق الجنود الإسرائيليون الأربعاء، عددا من الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن قوة من الجيش الإسرائيلي اعتلت سطح منزل قديم وسط المدينة ورشقت الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة.

كما داهمت القوات الإسرائيلية بلدات السموع ويطا وحلحول وبني نعيم، ونصبت حاجزا عند مدخل مخيم الفوار، وصارت توقف السيارات الفلسطينية، والتدقيق في البطاقات الشخصية، ما تسبب بعرقلة المرور.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بناء على خرائط جوية، النقاب عن قيام سكان مستوطنة عمونا العشوائية قرب رام الله بإنشاء مبنيين جديدين على أراضٍ مملوكة للفلسطينيين رغم اقتراب الموعد المحدد لإخلاء عمونا في غضون شهرين تبعا لقرار المحكمة العليا. وأعلن راديو "صوت إسرائيل" عن وقوع اعتداء جديد يتعلق على الأرجح بممارسات "دفع الثمن" المنسوبة إلى عناصر يمينية متشددة، حيث أشعل مجهولون فجر الأربعاء النار بأربع سيارات خاصة وجرار زراعي في قريتي الزبيدات ومرج نعجة الواقعتين إلى الشمال من أريحا. وكتب على السيارات شعار "في الذكرى الثلاثين لإفياتار"  في إشارة إلى مقتل أحد سكان مستوطنة يتسهار طعنا بسكين فلسطيني الشهر الماضي.

الصدر: "وفا" + "صوت إسرائيل"