اصابة 5 اشخاص في سقوط صاروخي غراد جنوب بيروت.. وسليمان يدين الهجوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616509/

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام باصابة 5 أشخاص جراء سقوط صاروخي "غراد" صباح يوم 26 مايو/ايار في حي الشياح بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام بأصابة 5 أشخاص بجروح جراء سقوط صاروخي "غراد" صباح يوم 26 مايو/ايار في حي الشياح بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ الأول سقط بالقرب من موقف للسيارات غير بعيد عن كنيسة مار مخائيل. في حين سقط الآخر على شرفة احد المنازل في شارع مارون ميسك في الشياح ايضا.

واشارت الوكالة إلى أن من بين الجرحى 3 مواطنين سوريين، اصابة احدهم خطرة.

سليمان يدين الهجوم ويطالب بملاحقة المذنبين بأقصى سرعة

هذا ودان الرئيس اللبناني ميشال سليمان هذا الهجوم، واصفا من قام بذلك بـ "الإرهابيين المخربين، الذين لا يريدون السلم والاستقرار للبنان واللبنانيين".

وطلب سليمان من الاجهزة المعنية "تكثيف تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة المرتكبين بأقصى سرعة، واحالتهم إلى القضاء المختص"، ودعا المواطنين لأن "يكونوا على أقصى درجة من اليقظة والوعي والمساعدة المدنية حيال أي مشتبه أو تحرك مشبوه والإبلاغ عنه، وذلك لقطع دابر أي محاولة لإثارة الفتنة والتوتير الأمني، حفاظا على الأمن الوطني والسلم الأهلي".

وزير الداخلية: الهدف من اطلاق الصاروخين عمل "تخريبي"

بدوره، قال مروان شربل وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال بعد تفقده لمكان الحادث "لقد علمنا مصدر اطلاق الصاروخين وسنعلنه لاحقا.. انه تم اطلاقهما من مكان معزول من الجهة الجنوبية الشرقية". واكد ان الهدف من اطلاقهما هو عمل "تخريبي".

ميقاتي: الحادثة هدفها احداث بلبلة أمنية ومحاولة إستدراج ردات فعل معينة

فيما اكد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي "ان حادثة اطلاق الصاروخين على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت هدفها احداث بلبلة امنية ومحاولة إستدراج ردات فعل معينة، وهذا امر واضح من ناحية التوقيت والهدف"، داعيا الجميع إلى "التيقظ والتنبه والتعاطي مع دقة الوضع بحكمة لمنع الساعين الى الفتنة من تحقيق مآربهم".

وناشد ميقاتي جميع القيادات والفاعليات "التعاون لتهدئة الاوضاع في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة التي تمر بها المنطقة".

بدورها قالت الصحفية هالة المقدم ان الجهات المختصة عثرت على منصة لاطلاق الصواريخ في منطقة حرجية، والبحث قائم عن صاروخ ثالث لم ينفجر.

الأزمة اليمنية