العربي يدين اطلاق الصواريخ على الضاحية الجنوبية من بيروت وينتقد تدخل حزب الله في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616541/

دان نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بشدة حادثة اطلاق الصواريخ على الضاحية الجنوبية من بيروت صباح الاحد 26 مايو/ايار، منتقدا في الوقت نفسه تدخل حزب الله في سورية.

أعرب نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية عن قلقه البالغ من تسارع وتيرة الأحداث الأمنية والتفجيرات التى يشهدها لبنان، مدينا بشدة حادثة اطلاق الصواريخ على الضاحية الجنوبية من بيروت صباح الاحد 26 مايو/ايار.

وقال العربي أن "هذه الحادثة الاجرامية، اضافة الى الاشتباكات المسلحة العبثية المستمرة فى مدينة طرابلس، هي أعمال تخريبية مرفوضة تهدف الى اشعال نار الفتنة واستدراج ردود الفعل وتوتير الوضع الأمني في لبنان على ايقاع الأحداث الدموية المؤسفة الجارية في سورية".

وانتقد العربي مواقف امين عام حزب الله نصر الله، داعيا قيادة حزب الله الى مراجعة مواقفها وعدم التدخل في القتال في سورية، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحصين لبنان وحماية مقاومته الوطنية يكون بتحصين وحدة لبنان الداخلية وبتحقيق التوافق الوطني بين جميع الأطراف الوطنية لحماية لبنان وسلمه الأهلي من التداعيات الاقليمية الخطيرة للأزمة السورية.

وحذر العربي من العواقب الخطيرة لتلك المواقف والأحداث على أمن لبنان واستقراره، داعيا في الوقت نفسه جميع القيادات اللبنانية الى التحلي بالحكمة وضبط النفس، وتأكيد الالتزام باعلان بعبدا الذي نص على تحييد لبنان عن سياسة المحاور وتجنيبه الانعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الاقليمية، ما ترجم عمليا بسياسة النأي بالنفس التي انتهجتها الحكومة اللبنانية في تعاملها مع مجريات الأزمة السورية.

الأزمة اليمنية