مقتل جندي بريطاني جنوب لندن.. وكاميرون يعتبره حادثا إرهابيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616280/

قتل جندي بريطاني في منطقة وولويتش جنوب العاصمة البريطانية مساء اليوم الأربعاء 22 مايو/أيار، في اعتداء مسلح قام به مسلحان بالمسدسات والسكاكين. كما قطع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد ك

قتل جندي بريطاني في منطقة وولويتش جنوب العاصمة البريطانية مساء اليوم الأربعاء 22 مايو/أيار، في اعتداء مسلح قام به مسلحان بالمسدسات والسكاكين.

بدوره أشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لوجود دلائل على الطابع الإرهابي للاعتداء. وقد اعتقلت الشرطة اثنين من المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم، بعد تبادل إطلاق نار معهما، حيث اصيب احدهما بجروح بالغة.

وحسب الشهادات، فإن المهاجمين اعتديا على الجندي في الشارع وقتلوه بالسكاكين، وأرغموا المارة على تصويرهم وهم يصرخون: "نقسم بالله العظيم، لن نتوقف عن القتال معكم أبدا". ووصف المهاجمان عملهم بأنه انتقام من جميع الذين يحاربون المسلمين.

ويقول المحللون أن تصريحات المشتبه بهما تشير الى أنهما كان يسعيان الى إشعال فتنة  دينية في العاصمة.

فيديو - مقتل جندي بريطاني سابق بطريقة وحشية

ملاحظة: الفيديو يحوي مشاهد مروعة، قد تؤثر على الاشخاص ذوي القلوب الضعيفة.

كاميرون: هناك دلائل على ان الاعتداء له طابع ارهابي

وفي اعقاب الحادث اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان هناك دلائل على ان الاعتداء كان له طابع ارهابي.

ودان رئيس الوزراء بشدة هذا الاعتداء. وقال ان بريطانيا "ستنتصر دائما" على الارهابيين، مشيرا الى ان البلاد كانت قد شهدت هجمات ارهابية في السابق، وكانت دائما قادرة على الرد عليها.

واكد كاميرون انه قرر قطع زيارته لباريس، وسيعود الى لندن في المساء لبحث الوضع المتعلق بالحادث.

وتعليقا على الموضوع قال المحلل السياسي زيد العيسى في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" انه بدأت الاشارات تتجه صوب الاقرار بان هذا عمل ارهابي، وخصوصا ان تعامل الحكومة البريطانية مع الحادث يشير الى ذلك. واكد المحلل مع ذلك انه لا توجد حتى الآن اي تصريحات بشأن ما هي دوافع هذا العمل. ولفت الى ان من نفذا هذا الاعتداء لم يهربا من المكان، بل انتظرا وطلبا من المارة ان يصوروهما.