الهند..تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ "براموس" من على متن فرقاطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616199/

اجرت الهند يوم 22 مايو/ايار، تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ "براموس" المجنح الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، من على متن الفرقاطة "تاركاش" من ولاية غوا المطلة على الساحل الغربي للهند . وهذا الصاروخ هو من انتاج روسي – هندي مشترك.

اجرت الهند يوم 22 مايو/ايار، تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ "براموس" المجنح الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، من على متن الفرقاطة "تاركاش" بولاية غوا المطلة على الساحل الغربي للهند . وهذا الصاروخ هو من انتاج روسي – هندي مشترك.

وقال برافين باتاك، مدير التسويق في شركة "براموس ايروسبيس" ان "الاطلاق تم الى المسافة القصوى للصاروخ 290 كم. حيث حلق الصاروخ حسب المسار المحدد له واصاب الهدف بدقة".

واجري هذا الاختبار ضمن اطار الاختبارات الشاملة للاسلحة التي على متن الفرقاطة "تاركاش" المصنعة في مقاطعة كالينينغراد بروسيا والتي سلمت الى القوات البحرية الهندية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 وبامكان الصاروخ "براموس" مهاجمة اهداف تقع على بعد 290 كم ومن ضمنها الارضية وعلى ارتفاع 10 امتار. ولقد دخل صاروخ "براموس" الخدمة الفعلية في القوات البرية الهندية ، كما جهزت به سفن الاسطول البحري الهندي. وخلال سنة سيتم اختبار صواريخ من نفس النوع تجهز بها الطائرات الحربية. وكانت تجربة اطلاق صاروخ "براموس" المجنح من تحت سطح الماء، قد تمت بنجاح في شهر مارس/آذار الماضي.

 المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

فيسبوك 12مليون