معرض "هيلي راشا" الدولي للمروحيات يقام في موسكو للمرة السادسة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615685/

تشارك مؤسسة "مروحيات روسيا" الكبرى في معرض "هيلي راشا" الدولي للمروحيات الذي يقام في مركز المعارض الدولي "كروكوس سينتر" في موسكو ابتداءً من يوم 16 مايو/أيار.

تشارك مؤسسة "مروحيات روسيا" الكبرى في معرض "هيلي راشا" الدولي للمروحيات الذي يقام في مركز المعارض الدولي "كروكوس سينتر"  في موسكو ابتداءً من يوم 16 مايو/أيار.

وشارك في افتتاح المعرض نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين ووزير الصناعة والتجارة الروسي دميتري مانتوروف. وشدد دميتري روغوزين في كلمة تحية على أهمية التكامل الدولي في مجال صنع المروحيات.

ويقام هذا المعرض في موسكو للمرة السادسة. وفي كل مرة يزداد عدد الشركات المشاركة والضيوف الراغبين في الاطلاع على النماذج الحديثة للمروحيات. ويعرض الجناح الروسي في المعرض طيفا واسعا من صناعة المروحيات الروسية المتطورة، ابتداء من مرحلة تصميم المروحيات وانتهاءً باستخدامها.

وتتطور صناعة المروحيات في روسيا دائم كما وكيفا، حيث وصل إنتاج المروحيات إلى 3 أضعاف ما كان ينتج في عام 2004، الامر الذي يجعل المروحيات الروسية تنتشر في أكثر من 70 دولة بينها الولايات المتحدة التي حجزت دفعة من مروحيات مي 17 إلى أفغانستان. ومن المخطط له في هذا المجال تحديدا أن يتزايد الإنتاج قريبا إلى خمسمئة مروحية في السنة.

ويمكن أن يطلع ضيوف المعرض على مروحية "مي 171 آ- 2" المتوسطة إلى جانب مروحية "كا – 62 "  من نفس الصنف. وهناك مروحية ثقيلة جدا من طراز "مي – 26 تي" ومروحيات خفيفة يبدأ صنعها على دفعات في روسيا مثل "كا – 226 تي" و"أنسات".

ويقدم المعرض إلى جانب المروحيات المدنية مروحيات حربية مثل "مي 28 أن إي" أو "الصياد الليلي" و"مي 35 أم" التي تعتبر نسخة مطورة من مروحية "كا-50" أو "القرش" المشهورة ، ناهيك عن مروحية "كا – 52" او "التمساح".

ويفتتح يوم 17 مايو/أيار على سقف مركز المعارض "كروكوس سينتر" أول مطار للمروحيات في موسكو، حيث توجد قاعة لتسجيل الركاب واخرى لضيوف الشرف.

وستعقد في إطار المعرض مؤتمرات صحفية وحفلات تقديم  وطاولات مستديرة بالاضافة الى الندوات الكثيرة.

المصدر:" وكالات روسية