طلب داخلي وخارجي كبير على مروحية " مي – 38" الروسية

أخبار روسيا

طلب داخلي وخارجي كبير على مروحية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615764/

توقع غيورغي سينيلشيكوف كبير المصممين في مصنع "ميل" المتخصص بصناعة المروحيات من نوع "مي" ارتفاع الطلب على المروحية الجديدة "مي 38" في داخل روسيا وخارجها، خصوصا بعدما تم تلافي الأخطاء في الطرازات السابقة.

توقع غيورغي  سينيلشيكوف  كبير المصممين في مصنع "ميل" المتخصص بصناعة المروحيات من نوع "مي" ارتفاع الطلب على المروحية الجديدة "مي 38" في داخل روسيا وخارجها. 

صرح غيورغي  سينيلشيكوف  كبير المصممين في مصنع "ميل" للمروحيات وهو أحد فروع شركة "مروحيات روسيا" يوم 17 مايو/أيار لوكالة "إيتار – تاس"  في معرض "هيليو راشا – 2013" الدولي للمروحيات الذي يقام حاليا  بموسكو أن مروحية "مي – 38" الروسية الحديثة ستتحظى بالاقبال كثيرا من قبل أصحاب الطلب الروس والأجانب.

وأوضح سينيلشيكوف أن مشروع "مي – 38" يسد ثغرة ظهرت في الطرازات المنتجة من مروحية "مي – 8/17 " إلى مروحية "مي 26" الثقيلة. وأضاف أنه يتم تزويد الطائرة الجديدة بمحرك "تي في 7 – 117 في " الروسي الصنع ومحرك "برات أند ويثني كندا" الأجنبي الصنع على حد سواء، الأمر الذي  يجعل المروحية قادرة على منافسة مثيلاتها الأجنبية.

وبحسب قوله فإن مروحية "مي – 38" تتميز بمستوى متدن للضجيج في قمرة القيادة مما يعتبر عاملا مهما للمروحيات حيث  يحسّن تشغيل الأجهزة والمنظومات من جهة، ويخلق ظروف الراحة للطاقم والركاب من جهة اخرى. ويساعد ذلك في نهاية المطاف في رفع درجة الأمان أثناء التحليق. وأبرز كبير المصممين ميزة أخرى لمروحيته وهي الوقت القصير اللازم لإعدادها للإقلاع.

وحسب قوله فإن مروحيته ستكون مطلوبة بالدرجة الأولى في السوق المحلية لتنفيذ أعمال التنقيب عن النفط والغاز في الجرف القاري، وفي وزارة الطوارئ ووزارة الدفاع وأجهزة الأمن وكذلك في حال استخدامها كمستشفى جوي. ويمكن استخدامها أيضا لنقل ضيوف الشرف.

وقد تم تصنيع 3 نماذج أساسية للمروحية. وحطمت المروحية أثناء اختبارها  5 أرقام قياسية عالمية بالنسبة إلى المروحيات التي يتراوح وزنها ما بين 10 اطنان و20 طنا.

وقال كبير مصممي الشركة  إن 5 مروحيات من هذا الصنف سيتم انتاجها بحلول عام 2015، وقد وردت طلبيات لشرائها.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة