شركة "روس أوبورون أكسبورت" تعتزم تصدير 140 مروحية حربية عام 2013

أخبار روسيا

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615747/

صرح غريغوري كوزلوف رئيس إدارة تصدير المروحيات والخدمات في شركة "روس أوبورون أكسبورت" يوم 17 مايو/أيار في معرض "هيلي راشا – 2013" لصناعة المروحيات في موسكو أن شركته " تنوي تصدير 140 مروحية حربية بمبلغ 2.2 مليار دولار.

صرح غريغوري كوزلوف رئيس إدارة تصدير المروحيات والخدمات في شركة "روس أوبورون اكسبورت" في معرض "هيلي راشا – 2013" لصناعة المروحيات في موسكو، أن شركته " تعتزم تصدير 140 مروحية حربية بقيمة 2.2 مليار دولار. وذكر أن حجم صادرات المروحيات في عام 2012  يقدر بـ1.6 مليار دولار.

وقال كوزلوف لوكالة "إنترفاكس" الروسية  يوم 17 مايو/أيار: "لدينا حقيبة طلبيات بقيمة 5.8 مليار دولار تقريبا. ويجري العمل بالإضافة إلى ذلك على إعداد اتفاقيات ستوقع في المستقبل تقدر قيمتها بـ 9 مليارات دولار".

 

وأشار كوزلوف إلى أن روسيا تسعى إلى ترسيخ مواقعها في السوق العالمية للمروحيات، وأنها تبذل الجهود من أجل تحديث وتطوير النماذج الحالية من المروحيات الروسية، بما فيها مروحية "مي 17" المعروفة عالميا. وأضاف أنه يستمر تصنيع مروحية "مي – 38" و3 نماذج من مروحية "كا – 62" الحديثة التي يحتمل أن تنضم مستقبلا إلى مجموعة المروحيات المصدرة .

وذكر أن المنافسة في سوق المروحيات العالمية قوية جدا، مؤكدا في نفس الوقت أن مصنعي المروحيات الروس يتمتعون بمواقع راسخة في تلك السوق.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء