قائد الأسطول الخامس الأمريكي من المنامة: المناورات البحرية في الخليج لا تستهدف إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615316/

صرح الأميرال جون ميلر قائد الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة أن المناورات البحرية، التي بدأت في منطقة الخليج بمشاركة أكثر من 40 بلدا، لا تستهدف إيران.

صرح الأميرال جون ميلر قائد الأسطول الخامس الأمريكي أن المناورات البحرية، التي بدأت في منطقة الخليج بمشاركة أكثر من 40 بلدا، لا تستهدف إيران.

وقال ميلر في مؤتمر صحفي يوم الأحد 12 مايو/ أيار، في العاصمة البحرينية المنامة حيث يتمركز الأسطول الخامس، إن ايران غير مستهدفة بهذه المناورات التي تحمل طابعا "دفاعيا صرفا".

وأكد ان المناورات تتعلق "بأمن الممرات البحرية وليست موجهة الى أي بلد تحديدا"، وأنها "لا تشكل استفزازا وتجري في المياه الدولية". وتابع ميلر أن "مناخا بحريا تجري فيه التجارة بحرية وتتحرك فيه السفن بحرية امر أساسي للاقتصاد العالمي".

وأشار ميلر إلى أن "احدث التكنولوجيات على صعيد الأمن البحري ستستخدم خلال المناورات".

واعتبرت طهران من جانبها هذه المناورات، التي تستمر حتى نهاية الشهر ويشارك فيها 41 بلدا  بـ35 سفينة و6500 جندي، عملا استفزازيا.

يذكر أن إيران باشرت بتدريبات على إزالة الألغام في شرق مضيق هرمز. وتهدف هذه المناورات، حسب طهران، الى إظهار قدرة القوات المسلحة الإيرانية. وقد حذرت إيران من أي استفزاز ضدها، مؤكدة أنها تراقب عن كثب جميع التحركات في المنطقة.

المصدر: ا ف ب + روسيا اليوم

 

الأزمة اليمنية