مياه الخليج.. مسرح للمناورات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615055/

تجري القوات البحرية الايرانية مناورات خاصة للتدريب على ازالة الالغام في البحر شرق مضيق هرمز جنوبي ايران. وتتزامن هذه المناورات مع اخرى بدأتها الولايات المتحدة في مياه الخليج.

تجري القوات البحرية الايرانية مناورات خاصة للتدريب على ازالة الالغام في البحر شرق مضيق هرمز جنوبي ايران. وقد صرح قائد القوات البحرية الايرانية بأن هذه المناورات قد بدأت بازالة الستار عن اول منظومة كاسحة للالغام محلية الصنع جربت بنجاح، مؤكدا أن دول المنطقة بامكانها أن توفر الحماية لنفسها دون الحاجة لقوات اجنبية.

وتهدف هذه المناورات، حسب طهران، الى اظهار قدرة القوات المسلحة الايرانية. وقد حذرت ايران من اي استفزاز ضدها. وقالت إنها تراقب عن كثب جميع التحركات في المنطقة.

وتتزامن المناورات الايرانية مع مناورات واسعة النطاق بدأتها الولايات المتحدة في منطقة الخليج، هي الثانية من نوعها خلال عام، وتشارك فيها عدة دول، في رسالة واضحة المعنى موجهة لايران تقول بأن هذه المنطقة من الصعب اغلاقها في حال نشوب اي نزاع.

ويرى الايرانيون ان واشنطن تقوم بهذه المناورات للدعاية فقط ،وأنها لن تكون ناجحة، لان الدول التي اعلنت نيتها المشاركة  فيها  لم تشارك، لذا فان الولايات المتحدة ستسعى لتكرارها لتستمر هذه المنطقة الاستراتيجية بالغليان دائما، حسبما اكد المسؤولون الايرانيون.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور