إصابة العشرات في مواجهات في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614081/

أصيب العشرات بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الجمعة 26 أبريل / نيسان بين القوات الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين أدوا صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان في بلدة سلواد الواقعة إلى الشمال الشرقي من رام الله.

أصيب العشرات بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الجمعة 26 أبريل / نيسان، بين القوات الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين أدوا صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان في بلدة سلواد الواقعة إلى الشمال الشرقي من رام الله.

وقد أصيب أربعة شبان على الأقل بالرصاص المطاطي، بينما أصيب العشرات بالاختناق جراء إلقاء الجنود الإسرائيليين قنابل الغاز المسيل للدموع. ويذكر أن القوات الإسرائيلية اعتدت على الصحفيين، وذرت الفلفل الحار على مصور وكالة رويترز محمد تركمان، ومصور صحيفة "الحياة الجديدة" عصام الريماوي.

وقد أدى قرابة 600 فلسطيني من بلدتي سلواد ودير جرير والقرى المجاورة صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح مستوطنة "عوفرة" التي كانت قد بنيت سابقا على الأراضي الفلسطينية، وكانت قوات الجيش الإسرائيلي متواجدة بكثافة في المكان، واندلعت المواجهات فور انتهاء الصلاة.

المصدر: وكالة معا الإخبارية

الأزمة اليمنية