الجرافات الاسرائيلية تهدم منازل فلسطينيين في القدس

أخبار العالم العربي

الجرافات الاسرائيلية تهدم منازل فلسطينيين في القدس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613894/

هدمت الجرافات الاسرائيلية ثلاث شقق جديدة جاهزة للسكن بمساحة ٥٠٠ متر مربع وحاصلين للمواطن كايد محمد عبد الله جرادات في حي الحردوب في بلدة الطور بالقدس بذريعة البناء غير المرخص.

هدمت الجرافات الاسرائيلية يوم الأربعاء 24 ابريل/نيسان ثلاث شقق جديدة جاهزة للسكن بمساحة ٥٠٠ متر مربع وحاصلين للمواطن كايد محمد عبد الله جرادات في حي الحردوب في بلدة الطور بالقدس بذريعة البناء غير المرخص.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء عن جرادات قوله ان عائلته تسكن منذ عام ١٩٩٧ في منزلها القديم الملاصق للشقق التي تم هدمها اليوم ، وان هذه المرة الثالثة التي تهدم فيها السلطات الاسرائيلية منازل له بحجة البناء غير المرخص، مع العلم ان العائلة تحاول منذ سنوات استصدار ترخيص للبناء ولكنها لم تفلح.

واوضح جرادات قائلا ان "كل ما طلبته بلدية الاحتلال من مساحات وهندسة وخرائط تم تنفيذه وجلبه، إلا أنهم لا يريدون وجودنا هنا، ونحن استلمنا أمر الهدم منذ عام، واليوم نفذته" السلطات.

ولفت الى ان الهدم شرد حوالي ٤٠ فردا من العائلة، منوها بأن لديه ٦ من ذوي الاحتياجات الخاصة و٣ مكفوفين من عائلته، الا ان "الاحتلال لا يرحم ولا يراعي حتى الحالات الإنسانية".

وافادت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله بأن القوات الاسرائيلية هدمت كذلك صباحا ثلاثة منازل قيد الانشاء لفلسطينيين في مخيم العروب جنوب مدينة بيت لحم دون تقديم اخطارات او انذارات لاصحابها.

وبالنسبة لتفاصيل هدم المنازل في القدس، لفتت مراسلة القناة الى ان الجرافات الاسرائيلية هدمت في الموقع الاول بناية تحتوي على شقق سكنية، وفي موقع آخر حاولت الجرافات هدم بناية قيد الانشاء الا ان ضيق المكان حال دون ذلك مما دفعها الى هدم محلات تجارية وشقق لنفس صاحب البناية، الذي قال انه تفاجئ بذلك كونه لم يتبلغ اي اخطار او تبليغ.

 

مشاهد من عمليات الهدم:

المصدر: "وفا" + "روسيا اليوم"